أفضل 10 أدعية للمريض بالشفاء العاجل 2022 اجمل دعاء للمريض مستجاب

أفضل 10 أدعية للمريض بالشفاء العاجل 2022 اجمل دعاء للمريض مستجاب

أفضل 10 أدعية للمريض بالشفاء العاجل 2022 اجمل دعاء للمريض مستجاب من خلال موقع رؤية roy2a.com المرض هو أمر يخرج عن إرادة الإنسان ولكنه اختبار من الله عز وجل الصبر المؤمنين وأكثر المبتلين هم المؤمنين و يعتبر المرض ابتلاء من الله عز وجل يختبر به المسلم و يعتبر المرض أيضا واحد من اسباب ازالة الهموم والذنوب.

أدعية للمريض بالشفاء

أدعية للمريض بالشفاء

ان يتعرض شخص في حياته لمرض معين سواء مرض لفتره زمنيه معينه مرض مؤقت سهل يمكن علاجه أو سواء كان مرض لفترة زمنية طويلة مرض مزمن يصعب علاجه فهذه الاشياء تدفع كل من حولنا إلى الخوف والقلق علينا والدعاء بشكل مستمر للتخلص من هذه المصيبة التي قد تكون مؤقتة أو دائمة لبعض الوقت.

  • أَذْهِبِ البَاسَ، رَبَّ النَّاسِ، وَاشْفِ أَنْتَ الشَّافِي، لا شِفَاءَ إلَّا شِفَاؤُكَ، شِفَاءً لا يُغَادِرُ سَقَمًا).
  • (بسمِ اللَّهِ الَّذي لا يضرُّ معَ اسمِهِ شيءٌ في الأرضِ ولَا في السَّماءِ، وَهوَ السَّميعُ العليمُ ثلاثَ مرَّاتٍ).
  • (لا بَأْسَ، طَهُورٌ إنْ شَاءَ اللَّهُ).
  • (اللهمَّ عافِني في بدني، اللهمَّ عافِني في سمعي، اللهمَّ عافِني في بصري).
  • قراءة سورة الفاتحة على المريض، قال تعالى: (بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَٰنِ الرَّحِيمِ* الْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ* الرَّحْمَٰنِ الرَّحِيمِ* مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ* إِيَّاكَ نَعْبُدُ وَإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ* اهْدِنَا الصِّرَاطَ الْمُسْتَقِيمَ* صِرَاطَ الَّذِينَ أَنْعَمْتَ عَلَيْهِمْ غَيْرِ الْمَغْضُوبِ عَلَيْهِمْ وَلَا الضَّالِّينَ).
  •  قراءة المعوذتين على المريض؛ وهي سورة الفلق، قال تعالى: (قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ الْفَلَقِ* مِن شَرِّ مَا خَلَقَ* وَمِن شَرِّ غَاسِقٍ إِذَا وَقَبَ* وَمِن شَرِّ النَّفَّاثَاتِ فِي الْعُقَدِ* وَمِن شَرِّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ)
  • ، وسورة الناس، قال تعالى: (قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ النَّاسِ* مَلِكِ النَّاسِ* إِلَٰهِ النَّاسِ* مِن شَرِّ الْوَسْوَاسِ الْخَنَّاسِ* الَّذِي يُوَسْوِسُ فِي صُدُورِ النَّاسِ* مِنَ الْجِنَّةِ وَالنَّاسِ).
  • سورة الإخلاص: (قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ* اللَّهُ الصَّمَدُ* لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ* وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُوًا أَحَدٌ).
  •  آية الكرسي: (اللَّهُ لَا إِلَٰهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ ۚ لَا تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلَا نَوْمٌ ۚ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ ۗ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِندَهُ إِلَّا بِإِذْنِهِ ۚ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ ۖ وَلَا يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلَّا بِمَا شَاءَ ۚ وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ ۖ وَلَا يَئُودُهُ حِفْظُهُمَا ۚ وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ).

دعاء للشفاء من المرض للفيسبوك

أدعية للمريض بالشفاء

من المعروف أن الدعاء من قبل أشخاص كثيرة أو أشخاص مجهولة، 40 دعوة من شخص غريب تكون مستجابه ولذلك في حالة التعرض للمرض أو الضيق أو الحزن يسعى الاصدقاء ان يشاركوا في هذه المشاعر والاحاسيس مع اقاربهم واصدقائهم الموجودين حولهم على مواقع التواصل الاجتماعي لكي يتم الدعاء و مشاركتك هذه الأدعية على موقع التواصل الاجتماعي لكي يتم جمع أكبر عدد من الأشخاص الذين يقومون بالدعاء.