التخطي إلى المحتوى

ادعية صلاة التهجد في رمضان من خلال موقع رؤية ، ‏عدد كبير جدا من المسلمين يقومون بالتطوع ‏من أجل الصلاة ‏سواء في الليل او في النهار ويزداد هذا الوضع في شهر رمضان الكريم حرصا من المسلمين ‏على الفوز بأعلى أنواع الجزاء على تحقيق أمانيهم عن طريق التقرب من الله ليكون بجانبهم في هذه الحياة التي نعيشها فلا يوجد عون لنا خير من الله سبحانه وتعالى.

ادعية صلاة التهجد في رمضان 
  • دعاء التهجد اللَّهُمَّ لَكَ الْحَمْدُ أَنْتَ قَيِّمُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَنْ فِيهِنَّ ، وَلَكَ الْحَمْدُ أَنْتَ نُورُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَنْ فِيهِنَّ، وَلَكَ الْحَمْدُ أَنْتَ مَلِكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَنْ فِيهِنَّ، وَلَكَ الْحَمْدُ أَنْتَ الْحَقُّ، وَوَعْدُكَ الْحَقُّ وَلِقَاؤُكَ حَقٌّ، وَقَوْلُكَ حَقٌّ، وَالْجَنَّةُ حَقٌّ، وَالنَّارُ حَقٌّ، وَالنَّبِيُّونَ حَقٌّ وَمُحَمَّدٌ حَقٌّ، وَالسَّاعَةُ حَقٌّ .
  •  اللهم أعطني إيماناً صادقاً ويقيناً ليس بعده كفر ورحمةً أنالُ بها شرف كرامتك في الدنيا والآخرة. ربنا لك الحمد ملء السماوات والأرض وملء ما شئت من شيء بعد، أهل الثناء والمجد أحق ما قال العبد وكلنا لك عبد».
دعاء صلاة التهجد مكتوب
  • اللهم إني أسألك رحمة من عندك تهدي بها قلبي ، وتجمع بها شَمْلِي ، وتَلُمُّ بها شَعَثي ، وتَرُدُّ بها أُلْفَتِي وتُصلِحُ بها دِيني ، وتحفظ بها غائبي ، وترفع بها شاهدي ، وتُزَكِّي بها عملي ، وتُبَيِّضُ بها وجهي ، وتلهمني بها رُشْدي ، و تعصمني بها من كل سوء اللهم لك سجدت وبك آمنت ولك أسلمت.. سجد وجهي للذي خلقه وصوّره وشق سمعه وبصره.
افضل ادعية في التهجد
  • اللهم ما كان فيها من ذكر وشكر فتقبله مني وأحسن قبوله ، وما كان من تفريط وتقصير وتضييع فتجاوز عني بسعة رحمتك يا ارحم الراحمين.
  •  اللهم تغمدني فيها بسابغ كرمك، واجعلني فيها من أوليائك، واجعلها لي خيرا من ألف شهر مع عظيم الأجر وكريم الذخر.
  •  اللهم أعوذ برضاك من سخطك وبمعافاتك من عقوبتك وأعوذ بك منك لا أحصي ثناء عليك أنت كما أثنيت على نفسك.

ادعية التهجد في رمضان

دعاء صلاة التهجد في العشر الأواخر من رمضان

‏صلاة التهجد جد هي واحدة من الصلوات المحببة جدا عند الله سبحانه وتعالى ورسوله حيث أنها تجعل العبد يقوم لربه أثناء الليل من أجل الصلاة فقط والعبادة والتقرب من الله سبحانه وتعالى هذه الصلاة تبدأ بعد صلاة العشاء وحتي الثلث الأخير من الليل وهي واحدة من الصلوات المميزة ويجب الاكثار من الدعاء لأن الوقت يكون محبب جدا و مستجاب فيه الدعاء.

  • اللَّهُمَّ لَكَ أَسْلَمْتُ وَبِكَ آمَنْتُ وَعَلَيْكَ تَوَكَّلْتُ، وَإِلَيْكَ أَنَبْتُ، وَبِكَ خَاصَمْتُ، وَإِلَيْكَ حَاكَمْتُ، فَاغْفِرْ لِي مَا قَدَّمْتُ وَمَا أَخَّرْتُ، وَمَا أَسْرَرْتُ وَمَا أَعْلَنْتُ، وَمَا أَنْتَ أَعْلَمُ بِهِ مِنِّي، أَنْتَ الْمُقَدِّمُ، وَأَنْتَ الْمُؤَخِّرُ، لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ، وَلَا إِلَهَ غَيْرُكَ»
  • اللهم إنا نستعينك ونستهديك ونستغفرك، ونؤمن بك ونتوكل عليك ونثني عليك الخير كله، نشكرك ولا نكفرك، ونخلع ونترك من يفجرك اللهم إني أعوذ برضاك من سخطك وأعوذ بمعافاتك من عقوبتك، وأعوذ بك منك لا أحصي ثناء عليك، أنت كما أثنيت على نفسك اللهم إياك نعبد، ولك نُصلي ونسجد، وإليك نسعى ونحقدُ، نرجُو رحمتك، ونخشى عذابك، إن عذابك بالكافرين ملحق.

https://www.youtube.com/watch?v=Y6cGdmIamZA

افضل ادعية في التهجد

دعاء صلاة التهجد في العشر الأواخر من رمضان

‏شهر رمضان الكريم واحد من الأشهر العظيمة جدا ‏والتي يكون مطلوب للإنسان فيها أن يقوم باستغلاله والفوز بأعلى درجات الإيمان والطاعة والتقرب من الله وتعتبر صلاة التهجد هي واحدة من الصلوات الرائعة التي لابد أن يحرص عليها الإنسان على الرغم من أن البعض يجد صعوبة فيها لأنها تحتاج إلى الاستيقاظ من النوم أثناء الليل والقيام بالعبادة والتقرب من الله ولكن الخيرات التي تعم على الإنسان منها تكون كثيرة جدا.

  • اللهم لك ركعت وبك آمنت ولك أسلمت خشع لك سمعي وبصري ومخي وعصبي وعظامي.. اللهم طهرني من الذنوب ونقني منها كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس.. اللهم باعد بيني وبين خطاياي كما باعدت بين المشرق والمغرب. 
  • اللهم إني أسألك يا من لا تغلطه المسائل و لا يشغله سمع عن سمع و يا من لا يبرمه إلحاح الملحين أنت تجعل لي في ساعتي هذه فرج و مخرج من حيث احتسب و من حيث لا احتسب و من حيث أعلم ومن حيث لا أعلم و من حيث أرجو ومن حيث لا أرجو.

أدعية التهجد طويلة

دعاء صلاة التهجد في العشر الأواخر من رمضان

‏كما ذكرنا أن هذه الصلاة ما هي إلا تضرعا لله عز وجل أثناء الليل والحديث مع الله بكل ما نتمنى ونقوم بالدعاء بكثرة في هذا الليل وقراءة القرآن والتقرب من الله وحده، هناك الكثير من الأدعية التي يمكن ذكرها في هذا الوقت المبارك وخصوصا إذا تجمع هذا الوقت المبارك مع شهر رمضان فإن الأجر والثواب سيكون عظيم والنتائج ستكون مذهلة.

  • أللّهُمَّ افْتَحْ لي فيهِ أبوابَ الجِنان، وَأغلِقْ عَنَّي فيهِ أبوابَ النِّيرانِ ، وَوَفِّقْني فيهِ لِتِلاوَةِ القُرانِ يا مُنْزِلَ السَّكينَةِ في قُلُوبِ المؤمنين أللّهُمَّ اجْعَلْ لي فيهِ إلى مَرضاتكَ دَليلاً، و لا تَجعَلْ لِلشَّيْطانِ فيهِ عَلَيَّ سَبيلاً، وَاجْعَلِ الجَنَّةَ لي مَنْزِلاً وَ مَقيلاً، يا قاضِيَ حَوائج الطالبينَ أللّهُمَّ افْتَحْ لي فيهِ أبوابَ فَضْلِكَ، وَأنزِل عَلَيَّ فيهِ بَرَكاتِكَ، وَوَفِّقْني فيهِ لِمُوجِباتِ مَرضاتِكَ، وَ أسْكِنِّي فيهِ بُحْبُوحاتِ جَنّاتَكَ، يا مَجيبَ دَعوَةِ المُضْطَرِّينَ.
  • اللهم إنا نسألك من الخير كله عاجله وآجله ما علمنا منه وما لم نعلم ونعوذ بك من الشر كله عاجِله وآجِله ما علمنا منه وما لم نعلم. 
  • اللهمَّ إني أعوذُ برضاك من سخطِك، وبمعافاتِك من عقوبتِك ، وأعوذُ بك منك لا أُحصي ثناءً عليك أنت كما أثنيتَ على نفسِك». 
  • “لا إلهَ إلَّا اللهُ وحدَه لا شريكَ له له الملكُ وله الحمدُ وهو على كلِّ شيءٍ قديرٌ سبحان اللهِ والحمدُ للهِ ولا إلهَ إلَّا اللهُ واللهُ أكبرُ ولا حولَ ولا قوَّةَ إلَّا باللهِ العليِّ العظيمِ”.

أدعية التهجد بالليل مستجابة

‏يعتبر واحد من أفضل الأشياء التي يمكن أن يستغلها الإنسان هو أن يقوم بزيادة معدل الصلاة في الفترة الأخيرة من شهر رمضان حيث أن هناك احتمال أن تكون أي ليلة من هذه الليالي هي ليلة القدر العظيمة التي يكون فيها الإنسان له الدعاء مستجاب فالاكثار من الصلاة في هذه الليلة يكون محبب جدا وقراءة القرآن والتضرع إلى الله عز وجل.

  • اللهم إن كانت هذه ليلة القدر، فاقسم لي فيها خير ما قسمت ، واختم لي في قضائك خير مما ختمت، واختم لي بالسعادة فيمن ختمت اللهم ما قصر عنه رأيي ، وضعف عنه عملي ، ولم تبلغه نيتي وأمنيتي من خيرٍ وعَدْتهُ أحداً من عبادك وخيرٍ أنتَ مُعْطِيه أحداً من خلقك ، فإي أرغب إليك فيه وأسألكه يارب العالمين .
  • عن عائشة رضي الله عنها قالت: “قلت: يا رسول الله، أرأيتَ إن علمتُ أي ليلةٍ ليلةُ القدر ما أقول فيها؟” قال: «قولي: (اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عني)». 
  • اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عني.
  •  ﺭﺑﻨﺎ ﺁﺗﻨﺎ ﻓﻲ ﺍﻟﺪﻧﻴﺎ ﺣﺴﻨﺔ ﻭﻓﻲ ﺍﻵﺧﺮﺓ ﺣﺴﻨﺔ ﻭﻗﻨﺎ ﻋﺬﺍﺏ ﺍﻟﻨﺎﺭ. 
  • ﺭﺏ ﺃﻧﺖ ﻭﻟﻴﻲ ﻓﻲ ﺍﻟﺪﻧﻴﺎ ﻭﺍﻵﺧﺮﺓ ﺗﻮﻓﻨﻲ ﻣﺴﻠﻤﺎ ﻭﺃﻟﺤﻘﻨﻲ ﺑﺎﻟﺼﺎﻟﺤﻴﻦ. ﺭﺏ ﺍﺟﻌﻠﻨﻲ ﻣﻘﻴﻢ ﺍﻟﺼﻼﺓ ﻭﻣﻦ ﺫﺭﻳﺘﻲ ﺭﺑﻨﺎ ﻭﺗﻘﺒﻞ ﺩﻋﺎﺀ، ﺭﺑﻨﺎ ﺍﻏﻔﺮ ﻟﻲ ﻭﻟﻮﺍﻟﺪﻱ ﻭﻟﻠﻤﺆﻣﻨﻴﻦ ﻳﻮﻡ ﻳﻘﻮﻡ ﺍﻟﺤﺴﺎﺏ. 
  • ﺭﺑﻨﺎ ﻻ ﺗﺆﺍﺧﺬﻧﺎ ﺇﻥ ﻧﺴﻴﻨﺎ ﺃﻭ ﺃﺧﻄﺎﻧﺎ، ﺭﺑﻨﺎ ﻭﻻ ﺗﺤﻤﻞ ﻋﻠﻴﻨﺎ ﺇﺻﺮﺍ ﻛﻤﺎ ﺣﻤﻠﺘﻪ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺬﻳﻦ ﻣﻦ ﻗﺒﻠﻨﺎ، ﺭﺑﻨﺎ ﻭﻻ ﺗﺤﻤﻠﻨﺎ ﻣﺎ ﻻ ﻃﺎﻗﺔ ﻟﻨﺎ ﺑﻪ ﻭﺍﻋﻒ ﻋﻨﺎ ﻭﺍﻏﻔﺮ ﻟﻨﺎ ﻭﺍﺭﺣﻤﻨﺎ ﺃﻧﺖ ﻣﻮﻻﻧﺎ ﻓﺎﻧﺼﺮﻧﺎ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻘﻮﻡ ﺍﻟﻜﺎﻓﺮﻳﻦ.

دعاء صلاة التهجد في العشر الأواخر من رمضان

‏شهر رمضان المبارك هو شهر عظيم على كل الأمة الإسلامية شهر مليء بالخير والبركة والسعادة لمن يستغله، هذا الشهر يجعل الإنسان قادر على الاغتسال من جميع الذنوب والتوبة والرجوع إلى الله مهما كانت الأخطاء ولكن لابد أن يكون قلبه عامر بالايمان ويكون له نية صادقة في هذه التوبة.

  • اللهم إنك عفو تحب العفو فاعفو عنا»، فقد أخرج الإمام أحمد عن عبد الله بن بريدة قال: عَنْ عَائِشَةَ، قَالَتْ: قُلْتُ: “يَا رَسُولَ اللَّهِ أَرَأَيْتَ إِنْ وَافَقْتُ لَيْلَةَ الْقَدْرِ، مَا أَقُولُ فِيهَا؟ قَالَ: قُولِي: اللَّهُمَّ إِنَّكَ عَفُوٌّ تُحِبُّ الْعَفْوَ فَاعْفُ عَنِّي”.
  • «اللهم لك ركعت وبك آمنت ولك أسلمت، خشع لك سمعي وبصري ومخي وعظمي وعصبي». 
  • «ربنا ولك الحمد حمدًا كثيرًا طيبًا مباركًا فيه».
  • «ربنا لك الحمد ملء السماوات والأرض وملء ما شئت من شيء بعد، أهل الثناء والمجد أحق ما قال العبد وكلنا لك عبد». 
  • « اللهم لا مانع لما أعطيت ولا معطي لما منعت ولا ينفع ذا الجد منك الجد». 
  • « اللهم لك الحمد ملء السماوات وملء الأرض وملء ما شئت من شيء بعد، اللهم طهرني بالثلج والبرد والماء البارد».

« اللهم طهرني من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الوسخ».

أدعية للتهجد مستجابة 

‏كل إنسان حريص على الوصول إلى أعلى درجات الإيمان يقوم بالبحث عن أفضل الوسائل للعبادة ويعتبر القيام أثناء الليل للصلاة والتقرب من الله والحديث معه واحد من أفضل أنواع العبادة ولذلك هناك الكثير من الأدعية التي تعتني بهذا الأمر.

  • اللّهم أنت القادر على تيسير عُسّري، ربّ أرحم، من عظم مرضه، وعزّ شقاؤه، وكثُر داؤه، وقلّ دواؤه، وأنت ملجأه ورجاؤه وغوثه).
  •  (اللّهم إني أسألك برحمتك التي وسعت كل شيء، وبقوتك التي قهرت بها كل شيء، وخضع لها كل شيء وذل لها كل شئ، وبجبروتك التي غلبت بها كل شئ، وبعزتك التي لا يقوم لها شيء، وبعظمتك التي ملأت كل شيء، وبسلطانك الذي علا كل شئ، وبوجهك الباقي بعد فناء كل شيء، وبأسمائك التي ملأت كل شيء، وبعلمك الذي أحاط بكل شيء، وبنور وجهك الذي أضاء له كل شيء، يا نور يا قدوس يا أول الأولين ويا آخر الآخرين). 
  • (اللهم اغفر لي الذنوب التي تهتك العصم).
  •  (اللّهم اغفر لي الذنوب التي تنزل النقم، اللهم اغفر لي الذنوب التي تغير النعم، اللهم اغفر لي الذنوب التي تحبس الدعاء، اللهم اغفر لي الذنوب التي تنزل البلاء، اللهم اغفر لي كل ذنب أذنبته، وكل خطيئة أخطأتها).

قد يفيدك ايضًا

عزيزي القارئ نستبشر أن نكون قد قدمنا جميع المعلومات حول موضوع ادعية صلاة التهجد في رمضان  من خلال موقع رؤية roy2a.com، ونحن على أتم الاستعداد للرد على إستفساراتكم في أسرع وقت.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.