صيغة دعاء اللهم بلغنا رمضان وارفع عنا البلاء كامل مكتوب

مريم

صيغة دعاء اللهم بلغنا رمضان وارفع عنا البلاء كامل مكتوب ، رمضان شهر الكرم فيه تفتح أبواب رحمة الله وتسلسل الشياطين، وهو فرصة لمحو الذنوب وزيادة الحسنات، ويعتق الله فيه كل ليلة رقاب الكثيرين من النار، لذا يتمنى كلًا منا أن يدرك هذا الشهر ليكثف من الطاعات ويكثر من الخير فينعم بإحسانه وفضله، واليوم سنقدم لكم من خلال هذا المقال دعاء اللهم بلغنا رمضان كامل.

دعاء اللهم بلغنا رمضان وارفع عنا الوباء
  • اللهُم بلغنا رمضان وقد رفعت عنا البلاء يا الله .. اذقنا نسمات شهرك الكريم ونحن بأفضل حال.. اللهم اجعله يأتي ومساجدنا عامرة مليئة بالمصلين مطمئِنّين آمنين يا أرحم الراحمين”.
دعاء اللهم بلغنا رمضان
  • اللهم بلغنا رمضان بلوغًا يغير حالنا إلى أحسنه، ويهذب نفوسنا ويطهر دواخلنا، بلوغ رحمة ومغفرة وعتق من النار
  • اللهم بلغنا رمضان وأعنا على الصيام والصلاة والقيام وقراءة القرآن
  • اللهم بلغنا رمضان واجعلنا فيه من عبادك الصالحين القانتين المستغفرين المقربين.
دعاء اللهم اصرف عنا الوباء
  • اللهم ما عجز عنه الأطباء فأنت رب الأطباء اللهم اصرف عن بلادنا هذا الوباء واكفنا شره وأجعل بيننا وبينه سدا منيعا فأنت العزيز القدير اللهم عجل برفع هذا البلاء عن المسلمين والعالم اجمع اللهم أمين يارب العالمين.
  • اللهمّ أدفع الله عنّا الوباء والكرب والهم والغم والسقم والمرض والفقر والفاقة وارزقنا الصحة والعافية وعمراً طويلاً وعافية تدوم بحسن طاعتك .
  • اللهمّ وارفع عنّا الوباء اللهمّ وبشرنا بالعودة إلى بيوتك التي اشتقنا إليها كثيرا عاجلا غير آجل برحمتك يا ارحم الراحمين.

دعاء اللهم بلغنا رمضان وارفع عنا البلاء

رمضان السابق عانى الكثيرون من الاصابة بفيروس الكورونا التي انتشرت في كل دول العالم، وأحس المسلمين بهذا الابتلاء بشكل خاص في رمضان، فقد انمحت الكثير من مظاهر رمضان بسبب هذا الوباء فأغلقت المساجد ومنعت موائد الرحمن وقلت الزيارات العائلية والسهرات الرمضانية ولم يصم البعض بسبب المرض، لذا كان دعاء اللهم بلغنا رمضان وارفع عنا البلاء هو الصيغة الشاملة الوافية لما يتمناه كل مسلم.

دعاء اللهم بلغنا رمضان وارفع عنا البلاء

  • اللهُم بلغنا رمضان وقد رفعت عنا البلاء.. أذقنا نسمات رمضان ونحن بأفضل حال.. اللهم اجعله يأتي ومساجدنا عامرة مليئة بالمصلين مطمئِنّين آمنين يا أرحم الراحمين”، و” اللهم هيئ قلوبنا لرمضان حبًا للعبادة وفرحًا لقدومه، وتقديرًا لفضله.
  • اللهم اجعل هذي الأيام تمر ولا تضرّ اللهم أبعد عنا شرّ الأمراض والأوبئة وأصرف عنّا هذا الوباء وقِنا شر الداء بلطفك اللهم إنّا استودعناك أنفسنا وأهالينا وأحبتنا والمسلمين أجمعين.
  • اللهمّ إن مساجدنا أظلمت وشهر رحماتك الفضيل قد دنا فلا تحرمنا سماع تراتيلِ التراويح ولا بكاء الإمام في تهجدهِ ولا رؤية المُصلين يصطفون كالبنيان المرصوصِ في تبتلهم ،ولا تحرمنا من عمرةٍ تعدل حجةً مع نبيك ، اللهم اصرف عنا الوباء يا ارحم الراحمين.
  • اللهم ما عجز عنه الأطباء فأنت رب الأطباء اللهم اصرف عن بلادنا هذا الوباء واكفنا شره وأجعل بيننا وبينه سدا منيعا فأنت العزيز القدير اللهم عجل برفع هذا البلاء عن المسلمين والعالم اجمع اللهم أمين يارب العالمين.

 

اللهم بلغنا رمضان بلا وباء  ، بلغنا رمضان ونحن في أحسن الأحوال، بلغنا رمضان بالخير والبركة، اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين بلغنا رمضان وحقق لنا ما نتمنى يا رب العالمين.

اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين

من الادعية التي تتردد بكثرة في رمضان دعاء “اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين” ومعناه ان ندرك شهر رمضان دون أن نموت أو نفقد شخص عزيز علينا، والجزء الاول من الدعاء مأثور ولا شئ فيه فكلنا نتمنى أن ندرك أيام رمضان لعلها تكون شفيعًا لنا، أما الجزء الثاني فقال العلماء أنه يستحب تركه وعدم الدعاء به لأنه قد يكون فيها تعدي على حكم الله بموت أحد عباده، وفيما يلي بعض الادعية المشروعة.

  • يارب بلغنا شهر رمضان المعظم، وأنت قد رضيت عنا، ورفعت عنا البلاء، وحفظتنا من شر الوباء، فلا تحرمنا يا الله من بيوتك في هذا الشهر المبارك.
  • اللهم بلغنا رمضان بلوغًا يغير حالنا إلى أحسنه، ويهذب نفوسنا ويطهر دواخلنا، بلوغ رحمة ومغفرة وعتق من النار
  • يارب ندعوك فقد اشتدت فاقتنا وقلت حيلتنا وضعفت قوتنا، فتداركنا بلطفك وأغاثتك يا الله.
  • اللهم ارفع عنا البلاء، وارفع عن الأمة الإسلامية هذه الغمة، يارب بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين.
  • اللهم ارزقنا العافية، ولا تحرمنا عفوك ومغفرتك، اللهم احفظنا وقنا من الشرور ومن الأمراض والفتن.
  • اللهم ارفع عنا البلاء، وبلغنا شهر رمضان، واجعل حلوله علينا حلول أمن وإيمان وسلام.

دعاء اللهم ارفع عنا البلاء والوباء مكتوب

ما أحوجنا الان للدعاء بأن يبعد الله عننا  البلاء ويجنبنا الوباء ويسلمنا منه، فقد مر العالم كله بأيام صعبة نتيجة ظهور مرض مجهول احتار فيه علماء الطب ولم يجدوا له علاجًا أو دواء، ويقيننا أن الله وحده هو كافينا والقادر على أن ينجينا من كل شر وعلى وأن يقينا ويشفينا من أي مرض مهما بلغت صعوبته، وفي هذه الفقرة سنستعرض لكم دعاء اللهم ارفع عنا البلاء والوباء.

  • “اللهم إنا نعوذ بك من جهد البلاء ودرك الشقاء وسوء القضاء اللهم إنا نعوذ بك من زوال نعمتك وتحول عافيتك وفجأة نقمتك وجميع سخطك، يا رب العالمين اللهم إنا نسألك العفو العافية في الدنيا والآخرة ونسألك العفو والعافية في ديننا ودنيانا.”
  • اللهم اكشف عنا هذا الوباء، يا عالِم كل خفية، يا صارف كل بليّة، ندعوك بما اشتدت به فاقتنا، وضعُفت قوتنا، وقلت حيلتنا، اللهم ارحمنا وأغثنا، وألطف بنا، و تداركنا بإغاثتك، اللهم نتوسل إليك باسمك الواحد، الفرد الصمد، وباسمك العظيم فرج عنا ما أمسينا فيه، و ما أصبحنا فيه، أجرنا أجرنا أجرنا يا الله، يا كاشف الهموم، ومفرج الكرب العظيم، ويا من إذا أراد شيئًا يقول له: كُن فيكون، رباه رباه أحاطت بي الذنوب والمعاصي، فلا أجد الرحمة والعناية من غيرك، فأمدني بها»
  • “ اللهم إنا نسألك باسمك العظيم الأعظم الذي أن دعيت به أجبت وإذا سئلت أن تستجيب ادعائنا وتقضي لنا حوائجنا وتغفر لنا ذنوبنا اللهم يا أكرم من سؤل وأجود من أعطى يا خالق السماء والأرض ارفع عنا البلاء والوباء انه لا يقدر على ذلك إلا أنت” .

دعاء اللهم اصرف عنا الوباء

الدعاء في وقت الشدة والابتلاء سنة نبوية، فالدعاء يستطيع على تغيير القدر السئ، وفي الحديث الشريف إن البلاء لينزل فيتلقاه الدعاء فيعتلجان إلى يوم القيامة، فالله وحده بيده ملكوت كل شئ وقادر على إزاحة الوباء عنا وصرف هذا الابتلاء العسير، فنحن ندعو الله ونحسن الظن به ونتيقن بقدرته على إخراجنا من هذه الشدة كما أخرج يونس من بطن الحوت، واليكم الان دعاء اللهم اصرف عنا الوباء كامل.

  • “ربنا إن نعوذ بك جهد البلاء، ونعوذ بك من درك الشقاء، واحمنا يا الله من سوء القضاء، ولا تصيبنا بشماتة الأعداء”.
  • “اللهم ارفع عن بلادنا الوباء، واحمنا من شر البلاء، وأنزل علينا الرحمة والشفاء، وأحفظ بلادنا وبلاد المسلمين”.
  • “ربي اسألك الخير كله، وأعوذ بك من الشر كله، وأسألك خير ما سألك به نبيك محمد، وأعوذ بك شر ما عاذ به نبيك محمد، احفظنا يا الله من الأمراض والأسقام”.
  • “اللهم نجنا شر البلاء والمحن، وارفع عنا الوباء والسقم، واحفظنا من كل مكروه يا الله”.

دعاء اللهم بلغنا رمضان قصير

يفضل البعض البحث عن الادعية القصيرة ليسهل عليه ترديدها دون قراءة أثناء انشغاله بعمل يلهيه عن القراءة او قبل النوم، وأدعية اللهم بلغنا رمضان كثيرة جميعها طلب من الله بأن يجعلنا ندرك رمضان ووأن يتسلمه منا على الوجه الذي يرضيه منا، وفيما يلي أدعية اللهم بلغنا رمضان قصيرة.

دعاء اللهم بلغنا رمضان وارفع عنا البلاء

  • اللهم بلغنا رمضان ونحن في أفضل حال.
  • اللهُم بلغنا رمضان وأنت راض عنا.
  • اللهم بلغنا رمضان وأعنا على الصيام والصلاة والقيام وقراءة القرآن.
  • اللهم بلغنا رمضان واجعلنا فيه من عبادك الصالحين القانتين المستغفرين المقربين.
  • اللهم بلغنا رمضان وأهله علينا بالأمن والإيمان.
  • اللهم بلغنا رمضان وأنت راضٍ عنا” ” اللهم بلغنا رمضان وبارك لنا فيه

دعاء اللهم بلغنا رمضان واعنا فيه على الصيام والقيام

ليس هناك أفضل من عبد أدرك رمضان وأكثر فيه من الطاعات وابتعد عن المعاصي، وصام النهار وقام الليل بحب وإخلاص ويسر، فهذا فضل من الله أنه أعان عبده على بذل الطاعة دون تعسر أو مشقة، لذا عليكم بهذا الدعاء الجميل.

  • يارب بلغنا شهر رمضان، وأعنا على صيامه وأعنا على قيامه على النحو الذي الذي يجعلك راض عنا،اللهم اجعل جميع أعمالنا خالصة لوجهك الكريم. اللهم ارفع عنا البلاء وبلغنا رمضان والصيام والقيام دون وباء ودون حزن، واكشف عنا شر البلاء وسيء الأسقام، وبلغنا رمضان ونحن في احسن حال
  • اللهم بلغنا رمضان وأعنا على الصيام والصلاة والقيام وقراءة القرآن.
  • اللهم بلغنا رمضان واجعل لنا نصيبا من كل خير تنزل فيه، بجودك الأجودين وأذقني فيه حلاوة ذكرك، وأداء شكرك واحفظنا فيه بحفظ يا أرحم الراحمين.

دعاء قدوم شهر رمضان 1444

اللهم أنا نسألك أن ترزقنا حبك  ، وحب من يحبك وحب كل عمل يقربنا إلى حبك وأن تغفر لنا ورحمنا. أنت الغني ونحن الفقراء إليك أنت الوكيل ونحن المتوكلون عليك أنت القوي ونحن الضعفاء إليك أنت العزيز ونحن الأذلاء إليك.

اللهم ألطف بنا في قضائك وقدرك لطفا يليق بكرمك يا أكرم الأكرمين يا سميع الدعاء يا ذا المن والعطاء. اللهم يا قاضى الحاجات و يا مجيب الدعوات اقض حوائجنا وحوائج السائلين يا الله

يا من أنزلت القرآن الكريم في ليلة القدر، أكرمنا في هذه الليلة المباركة ، وألطف بنا في هذه الليلة المباركة، وأجرنا من النار في هذه الليلة المباركة، وانصرنا على القوم الكافرين ببركة هذه الليلة المباركة يا الله .

قد يفيدك ايضًا

قدمنا لكم في هذا المقال دعاء اللهم بلغنا رمضان، للمزيد من الاستفسارات؛ راسلونا من خلال التعليقات أسفل المقالة، وسوف نحاول الرد عليكم خلال أقرب وقت ممكن.