التخطي إلى المحتوى

امساكية رمضان في مصر 2022 عبر موقع رؤية ، قد هل علينا منذ أيام قليلة شهر شعبان المبارك وبدأت الروائح والروحانيات الرمضانية تزداد يوما بعد يوم مع العد التنازلي لبدء الشهر الكريم حيث تمتاز مصر بأجواء رمضانية مميزة، وقد بدأ الكثيرين يتساءلون عن موعد بدء الشهر الكريم وعن أمساكية شهر رمضان 2022 وهذا ما سنتعرف عليه معا في السطور القادمة فتابعونا. 

امساكية رمضان في مصر 2022

  • مع اقتراب شهر رمضان بدأ المواطنون يتساءلون عن أمساكية شهر رمضان وموعد بداية الشهر الكريم حيث أن الشهر الكريم ستكون بدايته وفقا للحسابات الفلكية في يوم الثاني من شهر أبريل لعام 2022 والذي سيوافق يوم السبت. 
  • ليكون مدة ساعات الصوم في أول يوم هي 14 ساعة و19 دقيقة حيث سيكون اذان المغرب في تمام الساعة 6:14 مساءا بينما سيكون موعد الفجر في الساعة 4:15 دقيقة. 

موعد شهر رمضان 2022 مصر 

امساكية رمضان في مصر 2022

  • إن شهر رمضان من الشهور المباركة التي يتم انتظرها بفارغ الصبر حيث يشعر معاها المسلمين بجمال هذا الشهر وجمال روحانيته ويزداد فيه الخير وكذلك تقرب العباد من الله عز وجل. 
  • لذا ينتظر الكثير من المسلمين موعد بداية شهر رمضان المبارك وفي هذا العام سيكون شهر رمضان متقدما الى حد ما وفقا للحسابات الفلكية حيث يتوقع أن يبدأ شهر رمضان في يوم السبت الثاني من شهر أبريل لعام 2022 ويستمر لمدة ثلاثين يوما لينتهي فى يوم الأحد الأول من شهر مايو. 

امساكية رمضان 2022 الإسكندرية 

يتساءل المواطنون في مدينة الأسكندرية حول أمساكية شهر رمضان حيث تأتي إمساكية الشهر الكريم في محافظة الأسكندرية كالتالي :

امساكية رمضان في مصر 2022

امساكية رمضان 2022 أسيوط

أسيوط هي إحدى محافظات الصعيد وبها عدد كبير من المواطنين الراغبين في معرفة موعد الإفطار والسحور وبداية شهر رمضان ونهايته وتأتي أمساكية شهر رمضان في أسيوط كالتالي :

امساكية رمضان في مصر 2022

إمساكية رمضان 2022 pdf

يرغب الكثيرين في التعرف علي إمساكية الشهر الكريم pdf وذلك من أجل تحميلها مع إمكانية طباعتها وتوزيعها على المسلمين في هذا الشهر المبارك ويمكن تحميل أمساكية شهر رمضان 2022 مصر من هنا. 

إمساكية رمضان 2022 السعودية

إن المملكة العربية السعودية تبدأ في اتخاذ كافة استعدادها لاستقبال الشهر الكريم والذي من المتوقع أن يبدأ يوم السبت الثاني من شهر أبريل لعام 2022 والأول من شهر رمضان 1443 هجريا حيث تأتي إمساكية شهر رمضان كالتالي :

امساكية رمضان في مصر 2022

دعاء استقبال شهر رمضان 

أن النبي صلى الله عليه وسلم قبل قدوم الشهر الكريم يدعو كثيرا لاستقبال شهر رمضان المبارك حيث يدعو الله ان يهل عليه وعلى الأمة الأسلامية شهر رمضان بالخير واليمن والبركات ويأتي دعاء استقبال شهر رمضان كالتالي :

  • نبدأ بما قاله النبي -صل الله عليه وسلم- عند رؤية الهلال حيث يقول: اللَّهُمَّ أَهْلِلْهُ عَلَيْنَا بِاليُمْنِ وَالإِيمَانِ وَالسَّلَامَةِ وَالإِسْلَامِ، رَبِّي وَرَبُّكَ اللَّهُ.
  • كما يمكننا أن نقول: اللهم أهل علينا شهر رمضان بالأمن والإيمان والسلامة والطمأنينة وراحة البال وأعنا فيه على الصيام والقيام وقراءة القرآن.
  • ولا حرج من الدعاء بأي صيغة، فنقول: اللهم مع استقبال شهر رمضان، بلغنا ما نود، واجعل لنا دعوة لا ترد، وأفتح لنا بابًا إلى‏‎‏‎ الجنة لا يسد، اللهم بلغنا رمضان.
  • ونزيد الدعاء بـ: اللهم بلغنا رمضان بلوغًا يغير ويحسن حالنا، ويطهر أنفسنا ويهذب أرواحنا، اللهم اعتق رقابنا فيه من النار وارزقنا الجنة من باب الريان.
  • ونسأل الله عند قدوم رمضان بـ: اللهم ارزقني صيامه وقيامه وتلاوة القرآن فيه، اللهم اجعل صيامي فيه صيام الصائمين وقيامي فيه قيام القائمين.
  • وأخيرًا يمكننا القول: اللَّهُ أكْبَرُ، اللَّهُمَّ أهِلَّهُ عَلَيْنَا بِالأَمْنِ والإيمَانِ، والسَّلامَةِ والإسْلاَمِ، والتَّوْفِيقِ لِمَا يُحبُّ ربُّنا ويَرْضَى، رَبُّنَا وَرَبُّكَ اللَّهُ

اجمل ادعية قدوم شهر رمضان

الدعاء وذكر الله هو من أعظم العبادات التي على المسلمين الاهتمام بها في رمضان وذلك لأنها بمثابة عصا سحرية وكنز كبير يحقق لناس أمانيهم وأحلامهم ومن أجمل الأدعية لقدوم شهر رمضان المبارك ما يلي :

  • اللهم انفعنا وارفعنا بالقرآن العظيم. اللهم اجعلنا ممن يقرأ القرآن فيرقى،
  • ولا تجعلنا ممن يقرأ القرآن فيشقى. اللهم اجعلنا لكتابك من التالين،
  • ولك به من العاملين، و بالأعمال قائمين، بالقسط قائمين، بالأعمال
  • مخلصين، وعن النار مزحزَحين، وفي الجنان مخلَّدين، وإلى حوض
  • نبيك واردين، وإلى وجهك ناظرين، وعلى الصراط عابرين.
  • اللّـهُمَّ اجْعَلْ صِيامي فيهِ صِيامَ الصّائِمينَ،
  • وَقِيامي فيهِ قيامَ الْقائِمينَ، وَنَبِّهْني فيهِ عَنْ نَوْمَةِ الْغافِلينَ،
  • وَهَبْ لى جُرْمي فيهِ يا اِلـهَ الْعالَمينَ، وَاعْفُ عَنّي يا عافِياً عَنْ الُْمجْرِمين 

دعاء قدوم رمضان

بات المسلمين في جميع أنحاء الوطن العربي والعالم يستعدون لبدء الشهر الكريم متمنين أن يستطيعوا الفوز بهذه الشهر وخيراته وبركاته ان يتقبل الله سبحانه وتعالى أعمالهم ومن الأدعية التي يمكن استقبال رمضان بها ما يلي :

  • نبدأ مع: اللهم إني أسألك بحق هذا الشهر، و بحق من تعبد لك فيه من ابتدائه إلى وقت فنائه ، أن تصلي على محمد و آله ، وأهلنا فيه لما وعدت أولياءك من كرامتك ، و أوجب لنا فيه ما أوجبت لأهل المبالغة في طاعتك، واجعلنا في نظم من استحق الرفيع الأعلى برحمتك.
  • ونضيف إليهم: اللهم اجعل صيامي فيه صيام الصائمين وقيامي فيه قيام القائمين ونبهني فيه على نومة الغافلين وهب لي فيه اليسر والعافية إنك على كل شيء قدير وقربني فيه إلى مرضاتك وجنبني فيه من سخطك ونقماتك ووفقني فيه لقراءة آياتك برحمتك يا ارحم الراحمين.
  • فضلاً عن: اللهم قربني فيه إلى مرضاتك، وجنبني فيه من سخطك ونقماتك، ووفقني فيه لقراءة آياتك، برحمتك يا أرحم الراحمين، اللهم اجعلني فيه من المتوكلين عليك، واجعلني فيه من الفائزين لديك، واجعلني فيه من المقربين إليك بإحسانك يا غاية الطالبين
  • بالإضافة إلى: اللهم اغفِرْ فيه لحيِّنا وميِّتنا، وشاهدِنا وغائبنا، وصغيرنا وكبيرنا، وذَكَرِنا وأُنْثانا، اللهم مَن أحييتَه منا فأحيِه على الإسلام، ومَن توفَّيتَه منا فتوَفَّهُ على الإيمان.

 

قد يفيدك ايضًا

عزيزي القاري نتمني أن نكون قد قدمنا لكم توضيح وشرح مميز لجميع المعلومات التي تخص امساكية رمضان في مصر 2022 ونحن على استعداد لتلقي تعليقاتكم واستفساراتكم وسرعة الرد عليها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.