التخطي إلى المحتوى

طريقة تحضير مشروب قمر الدين الرمضاني من خلال موقع رؤية ‏شهر رمضان المبارك ه وواحد من الشهور العظيمة جدا التي فيها يكون هناك مجموعة من العادات والتقاليد المتبعة خصوصا في المجتمع المصري وبالإضافه إلى ذلك هناك أيضا مجموعة من الأكلات والمشروبات التي لا يمكن الاستغناء عنها في شهر رمضان المبارك ومن أشهر هذه المشروبات هو مشروب قمر الدين المعروف والمحبوب بالنسبة لعدد كبير من الأشخاص.

طريقة تحضير مشروب قمر الدين الرمضاني

طريقة اعداد عصير قمر الدين في المنزل من المشمش

  • ‏مشروب قمر الدين هو واحد من أشهر المشروبات المعروفة في شهر رمضان ويتم تحضيره وبكميات كبيرة جدا للعائلات والأسر المختلفة ويتم استخدام شرائح قمر الدين المجففة المتواجدة في عدد كبير من المحلات والمعروفة بشدة.
  • ‏يتم استخدام 600 جرام من ‏قمر الدين المجفف وبعد ذلك يتم تقطيع القمر الدين إلى قطع صغيرة جدا حتى يكون سهل الذوبان أثناء وضعه على النار.
  • ‏يتم وضع ثلاث أكواب من الماء في طاسة على النار وبعد ذلك يتم اضافة ‏قطع قمر الدين والتقليب جيدا ثم يتم وضع السكر وتقلب جيدا ‏حتى يغلي الماء ويذوب قمر الدين تماما وبعد ذلك يتم رفعه من على النار حتى يصبح أكثر برودة وتنخفض درجة حرارته.
  • ‏بعد ذلك يتم اضافة ماء الورد أو العسل او أي شيء يتم تفضيله أو المكسرات ويتم أضافته في أكواب وبعد ذلك يتم اضافة الثلج حتى يصبح أكثر برودة ويزداد جمالا.

شراب قمر الدين بالآيس كريم

طريقة اعداد عصير قمر الدين في المنزل من المشمش

  • ‏شراب قمر الدين بالايس كريم هو واحد من المشروبات المفضلة لدى الأطفال والكبار أيضا ولكي يتم تحصيره لابد أن يتم الاستعانة ببعض الأشياء وقطع المشمش الطازجة.
  • ‏أولا يتم نقع حبات قمر الدين ‏في الماء حتى يكتمل ذوبان قمر الدين وبعد ذلك يتم استخدام المصفاة لتصفية قمر الدين وفصله عن الماء ‏بعد ذلك يتم اضافة السكر وإضافة مسحوق الآيس كريم بالطعم المطلوب سواء فانليا أو غير ذلك وبعد ذلك يتم استخدام المضرب الكهربائي ‏وضرب حتى يصبح القوام مثل ال أيسكريم وبعد ذلك يتم تقديم الأيسكريم في أكواب وتزين هذه الأكواب بشرائح المشمش الطازجة لكي يكون مكتمل الطعم .

طريقة اعداد عصير قمر الدين في المنزل من المشمش

‏بسهولة كبيرة يمكن إعداد عصير قمر الدين من استخدام ثمرة المشمش الرائعة وتجنب عدد كبير جدا من الأخطار التي قد يتعرض لها نتيجة استخدام ‏قمر الدين الجاهز حفاظا على حياة الأطفال بالتحديد لأن هذه المواد تكون محتوية على المواد الحافظة الضارة.

  • ‏يتم إحضار كيلو من المشمش الخالي تماما من أي نوي ‏وبعد ذلك يتم وضع المشمش مع الماء على النار حتى يذوب المشمش تماما ويصبح لين للغاية وبعد ذلك يتم إزالة المشمش من على النار.
  • ‏بعد ذلك يتم وضع الخليط المشمش والماء في الخلاط وضعف من السكر والعسل الجلوكوز ومعلقة كبيرة من ملح الليمون مع الخليط ويضرب جيدا حتى يتجانس تماما.
  • ‏بعد ذلك يتم وضع الخليط على النار مرة أخرى وتقلب جيدا ثم وضع الخليط في صينية وتغطيتها بورق خاص ‏وبعد ذلك وضعها في الفريزر بعد أن تبرد تماما ثم يتم الأخذ منها في أي وقت يتم فيه الرغبة لتحضير قمر الدين.

 

قد يفيدك ايضًا

عزيزي القارئ نستبشر أن نكون قد قدمنا جميع المعلومات حول موضوع طريقة تحضير مشروب قمر الدين الرمضاني  من خلال موقع رؤية roy2a.com، ونحن على أتم الاستعداد للرد على إستفساراتكم في أسرع وقت.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.