التخطي إلى المحتوى

تلفريك الهدا واسعار تلفريك الهدا من خلال موقع رؤية roy2a.com ‏المملكة العربية السعودية هي واحدة من الدول الرائدة في الكثير من الأمور المميزة ويعتبر تلفريك الهدا هو واحد من أشهر المعالم السياحية التي تنال إعجاب الملايين من الأشخاص في مختلف أنحاء العالم وتجعلهم حريصين على زيارة المملكة العربية السعودية وبالتحديد ‏مدينة الطائف حيث ان التلفريك هي وسيلة مبتكرة للتنقل بين منطقتين في المملكة العربية السعودية.

تلفريك الهدا واسعار تلفريك الهدا

نبذة عن تلفريك الهدا

  • ‏تلفريك الهدا هو عبارة عن وسيلة نقل سريعة جدا مميزة ‏هي عبارة عن وصلة تقع على ارتفاع 2000 متر من سطح البحر وتتميز بسرعة في الانتقال بين منطقتين في المملكة العربية السعودية من منطقة الهدا ومنطقة الكر يوجد في المحطة الخاصة بالتلفريك المطاعم والكثير من وسائل الترفيه لاستقبال الكثير من السياح من مختلف أنحاء العالم.
  • ‏المسافة المعروفة بين المنطقتين هي أربعة كيلومتر ولذلك اثناء هذه الرحلة المميزة يتم الاستمتاع بمشاهدة الكثير من المناظر الطبيعية الخلابة الساحرة التي تلفت انتباه الكثير من الأشخاص الحريصين على تجربة هذه الوسيلة الحديثة.
  • ال‏تلفريك هو وسيلة نقل تم افتتاحه عام 2001 على يد ولي العهد الملك عبدالله ‏ومنذ هذا العام الذي تم افتتاح في هذه الوسيلة المميزة الجوية كما تم اعتبارها مر التلفريك بالعديد من مراحل التطور والإبتكار والصيانة والتجديد.
  •  ولا يزال يعتبر رمز السياحة الأول في المملكة العربية السعودية وتم تجديد المنطقة المحيطة به لتستوعب الكثير من الألعاب المائية والكثير من المنتجعات التي تجذب السياح أكثر فأكثر.
  • ‏كما نعلم أن التلفريك هو وسيلة نقل مريحة جدا للأشخاص الراغبين في الاستمتاع برحلة مميزة جدا تغمرها المناظر الساحرة الخلابة والكثير من وسائل الترفيه والراحة حيث أن المحطة الخاصة به مزودة بالكثير من المطاعم المجهزة.

تلفريك الهدا واسعار تلفريك الهدا
اسعار تذاكر تلفريك الهدا

‏الكثير من الأقاويل والأحاديث المختلفة ‏تدور حول أسعار تلفريك الهدى و اسعار التلفون في المملكة العربية السعودية بشكل عام و يتحدث الجميع عن ارتفاع أسعار هذه الوسيلة الرؤية الحديثة ولكن على عكس هذه الأقاويل تم تحديد أسعار التلفريك بشكل بسيط جدا و مناسب لظروف الجميع.

  • ‏سعر التذكرة للأطفال 60 ريالات وهذا من أجل السير في اتجاه واحد فقط وليس الذهاب والعودة.
  • بالنسبة للكبار اتجاه واحد هي 20 ريال سعودي.
  • ‏ولكن بعض العائلات تفضل الركوب معا فهناك للعربة السياحية الكاملة والمكونة من 8 أفراد هي 450 ريال سعودي.

‏وبالتالي نرى أن سعر التذكرة لتلفريك الهدا مميزة جدا وبسيطة مقارنة في الأماكن الأخرى ‏والسياح ينجذبون من جميع أنحاء العالم من أجل الاستمتاع بتجربة فريدة مليئة بالمغامرات والسعادة والبهجة.

‏مواعيد العمل في تلفريك الهدا

  • ‏كما ذكرنا تلفريك الهدا هو عبارة عن وسيلة السياحية يتم من خلالها الانتقال بين منطقتين في المملكة العربية السعودية ولذلك يبدأ عمل هذه الوسيلة من الساعة ‏الواحدة ظهرا وحتى 12:00 في منتصف الليل.

‏ليس فقط ركوب التلفريك هو الوسيلة الوحيدة للاستمتاع ولكن يمكن الإسترخاء من خلال سماع الموسيقى أثناء الرحلة التي تريدها من خلال دخول المطاعم أو حمامات السباحة المحيطة بالمحطة الخاصة بـ التلفريك وقضاء وقت ممتع.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.