اجمل 240 دعاء العمل الجديد 2022 ادعية للعمل وتيسر الامور

اجمل 240 دعاء العمل الجديد 2022 ادعية للعمل وتيسر الامور

اجمل 240 دعاء العمل الجديد 2022 ادعية للعمل وتيسر الامور  من خلال موقع رؤية roy2a.com العمل عباده وهو واحد من أشكال العبادة التي لابد ان يخلص فيها الانسان ولكي يحصل على الصواب بشكل كامل، العمل والاجتهاد من أجل الحياة والعيش في شكل كريم هناك الكثير من الأدوية الخاصة بالعمل ، وهناك عدد كبير من الأشخاص مهتم باتباع القواعد الدينية  في كل الأمور لذلك يتم الحرص على الادعية الخاصة بجميع مجالات العمل.

دعاء العمل 2022

دعاء العمل

للعمل في هذه الدنيا التي نعيش فيها قواعد وشروط العمل مع قواعد وتقاليد الدين الإسلامي لابد أن يتم اختيار العمل المناسب للشخصية التي يتوافق مع تعاليم الدين الاسلامي لا يتعارض مطلقا معها، لابد أن يحرص الإنسان أن يفوز بالمال الحلال لأن الحرام لا يدوم وإن الحرام يعم بشره على العائله بالكامل.

  •  اللهم اكفني بحلالك عن حرامك، واغنني بفضلك عمّن سواك، اللهم إنّي أعوذ بك من الهم والحزن والكسل والبخل وضلع الدين  وغلبة الرجال. 
  • اللهم صبّ علينا الخير صباً صباً، ولا تجعل عيشنا كداً كداً. 
  • اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله، وإن كان في بطن الأرض فأخرجه، وإن كان بعيداً فقرّبه، وإن كان عسيراً فيسّره، وإن كان قليلاً فأكثره، وبارك فيه برحمتك يا أرحم الراحمين.
  •  يا من أظهر الجميل، وستر القبيح، يا من لا يؤاخذ بالجريرة، يا من لا يهتك الستر، يا عظيم العفو، يا حسن التجاوز، يا واسع المغفرة، يا باسط اليدين بالرحمة، يا باسط اليدين بالعطايا، يا سميع كلّ نجوى، يا منتهى كل شكوى، يا كريم الصفح، يا عظيم المنّ، يا مقيل العثرات، يا مبتدئاً بالنعم قبل استحقاقها، أغفر لنا وارضَ عنّا وتب علينا ولا تحرّمنا لذة النظر لوجهك الكريم.
  •  يا الله يا الله يا الله أسألك بحقّ من حقّه عليك عظيمٌ أن ترزقني العمل بما علمتني من معرفة حقّك، وأن تبسط علي ما حظرت من رزقك.
  •  اللهم إنّي أدعوك وأسألك وأنا داخل في مكان عملي هذا، وأنا موقنٌ بوجودك وأنّك تراقبني، أسألك أن تحفظ مكتبي هذا ببركتك ومغفرتك ورحمتك الواسعة، ونظامك البديع.
  •  اللهم أحييني بالسلام فإنّك السلام ومنك السلام وإليك يرجع السلام، تباركت ربنا وتعاليت يا ذا الجلال والإكرام.

آيات قرانية لتيسير الأمور في العمل

دعاء العمل

من المعروف أن الإنسان المجتهد يكون له نصيب في الخير والبركه والسعاده في الحياة وفي الآخرة فالعمل هو واحد من أشكال العبادة فيجب أن يحرص الإنسان أن يقوم بالعمل بشكل مستمر وأن يخلص في عمله ويعطيه كل ما يستحق حتى يحصل من العمل على ما يريد ويتمنى، من أهم القواعد الإسلامية هو الاخلاص في العمل وإعطاء كل ذي حق حقه.