أفضل دعاء لفك السحر مكتوب

شيماء شعبان سبع

دعاء لفك السحر مكتوب قصير مستجاب من خلال موقع رؤية ra2ya.com ، السحر مذكور في القرآن الكريم ويستخدمه الناس للإيذاء بالآخرين ، ولكن هذا شيء محرم شرعا ويمكن أن يستعين الإنسان على فك السحر بمجموعة من الأدعية الموجودة في الكتب الدينية.

أدعية جميلة لفك السحر 

يمارس بعض الناس عادة عمل الأسحار وهي عادة سيئة بل محرمة  إذا كان الضرر بالآخرين،  ولكي يتجنب الإنسان السحر وأضراره عليه أن يلتزم بعمل الصالحات مثل قراءة القرآن الكريم والصلاة على أوقاتها،  وترديد بعض الأدعية الجميلة التي تساعد على فك السحر والوقاية منه.

  • الحمد لله رب العالمين.. اللهم لك الحمد كله علانيته وسره، اللهم لك الحمد.. يا من توحّدت بالملك والملكوت، وتفرّدت بالعظمة والجبروت، ملكت فقهرت، وخلقت فأمرت، لاتحول ولا تزول، لا تغيب ولا تفوت، قائم بنفسك.
  • سبحانك أنت الواحد العظيم في جلاله وقدسه القادر، العليم بأحوال جنه وانسه، الكبير المتعال، العالم بكل حال. 
  • سبحانك أنت المتكبر ذو الجلال والإكرام.. نحمدك سبحانك بحمد الأنبياء والأولياء والصالحين والملائكة المقربين.
  • اللهم إنّا نحمدك بما تحب أن تسمع من عبادك حمداً، اللهم نحمدك حمداً كثيراً، اللهم صل وسلم وبارك على عبدك ونبيك محمدٍ، وعلى آلة وأصحابه الطيّبين الطاهرين، اللهمّ أنت أكبر كبيراً.

شاهد ايضًا : تفسير رؤية السحر في الحلم

دعاء يبطل السحر فورا 

تختلف الأدعية في قوتها فهناك بعض الأدعية التي تكون معانيها قوية وكلماتها عميقة،  و هذه الأدعية تبطل السحر فورا وقد أشار إليها معظم رجال الدين في الكتب الدينية ، ولذلك يجب على الإنسان أن يتعلم هذه الأدعية ويعلمها لأطفاله.

  • اللهم أنت أكبر كبيراً، اللهم لك الحمد كثيراً، اللهم إنا نسبحك بكرة وأصيلاً، اللهم أنت العالم بكل حال، اللهم منزّل الكتاب ومجري السحاب .. هازم الأحزاب شديد العقاب سريع الحساب.. اللهم احصِ السحرة وأعوانهم عدداًـ، اللهم أنت العالم بكل حال، اللهم منزّل الكتاب، ومجري السحاب .. هازم الأحزاب شديد العقاب سريع الحساب.. اللهم احصِ السحرة وأعوانهم عدداًـ
  • أعوذ بالله السميع العليم من الشيطان الرجيم.. بسم الله الرحمن الرحيم، بسم الله أصبحنا وأمسينا بالله الذي ليس منه شيء ممتنع.. وبعزة الله التي لا ترام ولا تضام، وبسلطان الله المنيع نحتجب، وبأسمائه الحسنى كلها عائذا من شياطين الإنس والجن، ومن شر كل معلن أو مس، ومن شر ما يسرح بالليل ويكمن بالنهار، ومن شر ما يسرح بالنهار ويكمن بالليل، ومن شر ما خلق وذرأ وبرأ، ومن شر إبليس وجنوده، ومن شر كل شيء أنت آخذ بناصيتها، إن ربي على صراط مستقيم.

شاهد ايضًا : دعاء اللهم احفظ مصر وجيشها كامل

دعاء الشعراوي لفك السحر 

دعاء لفك السحر

اشتهر كثير من علماء الدين في كتابة مجموعة من الأدعية التي تساعد الإنسان على فك السحر ، ومن أبرز هؤلاء الأعلام العلامة الكبير الشيخ محمد متولي الشعراوي الذي أسهب وفصل في تفسير القرآن الكريم وحذق فهم كلماته ومعانيه ، وقد وضح لنا الإمام الشيخ محمد متولي الشعراوي دعاء جميل يساعد الإنسان على فك السحر يجب أن نتعلمه جميعا.

  • اللهم إنك أقدرت بعض عبادك على السحر والشر، ولكنك احتفظت لذاتك بإذن الضر، فأعوذ بما احتفظت به.. مما أقدرت عليه بحق قولك الكريم .. «وما هم بضارين به من أحد إلا بإذن الله»، وصلي اللهم على سيدنا محمد، وعلى آله وصحبه أجمعين».

دعاء لفك السحر بين الزوجين 

دعاء لفك السحر

هناك الكثير من المشاكل التي قد تحدث بين الزوجين يمكن أن تضر بالعلاقة الزوجية بينهما وتهدم بيت الزوجية،  ولكي  يستطيع الزوجان أن يواجها هذه المشكلات فعليهما أن يتمسكا بكتاب الله سبحانه وتعالى وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم، كما لابد  أن يقوما بترديد بعض الأدعية التي تساعدهم على فك السحر بينهما و تأسيس دعائم الأسرة.

  • اللهم أخرج كل عين وحسد اللهم أصرف كل داء عن الروح والجسد . اللهم أخرج كل عين من حيث دخلت اللهم رد البصر خاسئاً حسيراً اللهم أذهب حر العين وبردها ووصبها.
  • اللهم أبطل تأثير العين والحسد اللهم أخرج كل عين لامّه، اللهم أخرج كل العيون الأمة اللهم أخرج كل عين قويه اللهم أخرج كل عين قديمة.
  • اللهم أخرج كل معجبه كل عين متعجبه اللهم أخرج كل عين منها تعجبت اللهم بالزينة أعجبت وتعجبت.

شاهد ايضًا : دعاء لشراء منزل جديد مكتوب

دعاء لفك السحر مجرب 

دعاء لفك السحر

ينبغي المواظبة على ترديد الأدعية التي تساعد الإنسان على فك السحر،  ويجب الحرص على الأدعية ذات النتائج المضمونة التي تم تجريبها من قبل ، ولا شك أن الأدعية بصفة عامة تقرب الإنسان من خالقه عز وجل وتبعده عن الشيطان.

  • أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق وذرأ وبرأ، ومن شر ما ينزل من السماء ومن شر ما يعرج فيها، ومن شر ما يلج في الأرض، ومن شر ماي خرج منها، ومن شر طوارق الليل والنهار، ومن شر كل طارق يطرق إلا طارقا يطرق بخير يا رحمن.
  • اللهم واقتلهم بدداً اللهم ولا تغادر منهم أحداً، اللهم اقتل السحرة وأعوانهم أجمعين، اللهم إنّا نجعلك في نحورهم ،اللهم إنّا نعوذ بك من شرورهم، اللهم إنّا نعوذ بك من اسحارهم وعقدهم وربطهم ياقوي يا متين.
  •  أعوذ بك من شر ما استعاذ منه محمد صلى الله عليه وسلم وموسى وعيسى وإبراهيم الذي وفى.. من شر ما يبغي في الأرض، ومن شر كل جبار عنيد، ومن شر كل شيطان مريد. 
  • اللهم إنّا نعوذ بك من اسحارهم وعقدهم وربطهم، اللهم أنزل عليهم بأسك الشديد.. الذي لا يُردُ ولا يُصدُ، ولا يقدر على دفعه أحد، اللهم أهلك أقواهم، اللهم أهلك أعتاهم، اللهم أهلك أمكرهم وأكبرهم.

شاهد ايضًا : دعاء وداع شهر رمضان مكتوب

دعاء الشفاء من السحر 

الدعاء مناجاة بين العبد وربه يتضرع إليه بكلمات جميلة رقيقة موحية معبرة عما يدور في خلجات نفسه ، وهناك مجموعة من الادعية الخاصة بالشفاء من السحر يجب أن يتعلمها الإنسان ويرددها بصفة مستمرة،  وعليه أن يتبع هذا الدعاء بالإيمان القوي والعمل الصالح حتى يقبل الله عزوجل دعاءه ويحافظ عليه.

  • أعوذ بالله العلى العظيم من شر كل لابس ولامس ومن شر خادم السحر والحارس.
  • أعوذ بالله العلى العظيم من نزغات الشياطين وجنودهم وأعوانهم. أعوذ بالله العلى العظيم من شر الحاقدين ومن شر الحاسدين ومن شر العائنين ومن شر الناظرين ومن العاشقين ومن شر الساحرين والشياطين.
  • بسم الله أرقيك من كل شيء يؤذيك من شر كل نفس أو عين حاسد الله يشفيك. بسم الله أرقيك من كل داء يؤذيك ومن كل بلاء يؤذيك ومن كل شر وشقاء يشقيك ومن كل نفس أو عين حاقد أو عين حاسد ومن كل نفس أو سحر ساحر أو كيد كائد.

دعاء ابطال السحر والعين والحسد 

هناك فئة من  البشر يتمنون زوال نعمة الغير وهؤلاء هم الحساد الذين ذمهم الله عز وجل،  و يمكن الوقاية من هؤلاء الناس عن طريق ترديد بعض الأدعية التي تساعد على إبطال العين والوقاية من الحسد وحماية الإنسان من السحر.

  • أعوذ بالله وقدرته، من شر ما أجد وأحاذر.
  •  أعوذ بكلمات الله التامة، من كل شيطان وهامة، ومن كل عين لامة.
  •  بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء.. في الأرض ولا في السماء، وهو السميع العليم ثلاث مرات.
  •  أعوذ بالله السميع العليم من الشيطان الرجيم، من همزه، ونفخه ونفثه. 
  • أذهب الباس، رب الناس، واشف أنت الشافي، لا شفاء إلا شفاؤك.. شفاء لا يغادر سقما. بسم الله، تربة أرضنا، بريقة بعضنا، يشفى سقيمنا، بإذن ربنا.
  •  اللهم عافني في بدني، اللهم عافني في سمعي، اللهم عافني في بصري. 
  • اللهم عالم الغيب والشهادة فاطر السماوات والأرض، رب كل شيء ومليكه، أشهد أن لا إله إلا أنت.. أعوذ بك من شر نفسي، وشر الشيطان وشركه.
  •  آمنت بالله العظيم وحده وكفرت بالجبت والطاغوت، واستمسكت بالعروة الوثقى.. لا انفصام لها والله سميع عليم.. حسبي الله وكفى، سمع الله لمن دعا، ليس وراء الله منتهى.

شاهد ايضًا : دعاء اللهم تب علينا مكتوب

ايات من القرآن الكريم لفك السحر 

هناك مجموعة من الآيات القرآنية التي تساعد الإنسان على فك السحر ، وقد أوصانا النبي الكريم صلى الله عليه وسلم بضرورة المحافظة عليها.

  • الم * ذلك الكتاب لا ريب فيه هدى للمتقين * الذين يؤمنون بالغيب ويقيمون الصلاة ومما رزقناهم ينفقون * والذين يؤمنون بمآ أنزل إليك ومآ أنزل من قبلك وبالاخرة هم يوقنون * أولئك على هدى من ربهم وأولئك هم المفلحون » الآيات الأولى من سورة البقرة.
  •   «يكاد البرق يخطف أبصارهم كلما أضاء لهم مشوا فيه وإذا أظلم عليهم قاموا ولو شاء الله لذهب بسمعهم وأبصارهم إن الله على كل شيء قدير». 
  • «ما يود الذين كفروا من أهل الكتاب ولا المشركين أن ينزل عليكم من خير من ربكم والله يختص برحمته من يشاء والله ذو الفضل العظيم». 
  • «ود كثير من أهل الكتاب لو يردونكم من بعد إيمانكم كفارا حسدا من عند أنفسهم من بعد ما تبين لهم الحق فاعفوا واصفحوا حتىٰ يأتي الله بأمره إن الله علىٰ كل شيء قدير». 
  • «فإن آمنوا بمثل ما آمنتم به فقد اهتدوا وإن تولوا فإنما هم في شقاق فسيكفيكهم الله وهو السميع العليم *صبغة الله ومن أحسن من الله صبغة ونحن له عابدون” .

شاهد ايضًا : دعاء لراحة البال مكتوب