التخطي إلى المحتوى

دعاء وداع شعبان واستقبال رمضان مكتوب ، ‏نحن الآن نعيش في أيام مفترجة وهي أيام شهر شعبان الكريم وعلى مقربة من دخول شهر رمضان المبارك الذي ينتظره الجميع بخير في شهر شعبان ترفع الأعمال أما في شهر رمضان يصوم المسلمون إلى الله متضرعين له ومقربين منه بكافة الوسائل إما بالصلاة والصوم والزكاة.

دعاء وداع شعبان واستقبال رمضان 
  • اللـهـم اجـعـل مـا تـبـقـى مـن أيـام شـعـبـان جـابـرة لـلـقـلـوب، اسـرة لـلـعـيـوب ، مـاحـيـة الـذنـوب ، مُـفـرجّـة لـلـكـروب ..اللـهـم إن شـوقـنـا لـشهـرك قـد زاد ، فــ يـارب لـا تـحـرمـنـا وأحـبـتـنـا مـن صـيـامـه وقـيـامـه….الـلـهـم بـلـغـنـا رمـضـان لـا فـاقـديـن إلـا مـفـقـود ديـن ..اللهم بلغنا رمضان وانت راض عنا يا ارحم الراحمين، اللهم وفقنا لصيامه وقيامه واجعلنا فيه من عتقائك من النار امين.
دعاء لشهر شعبان
  • اللهم هذا الشهر المبارك الذي انزل فيه القرآن وجعلته هدى للناس وبينات من الهدى والفرقان قد حضر فسلمنا فيه وسلمه لنا وتسلمه منا في يسر منك وعافية يا من أخذ القليل وشكر الكثير اقبل منا اليسير اللهم إني أسألك أن تجعل لي إلى كل خير سبيلًا ومن كل ما لا تحب مانعا يا ارحم الراحمين.
  • يا من عفا عني وعما خلوت به من السيئات يا من لم يوأخذني بارتكاب المعاصي عفوك عفوك عفوك يا كريم اللهي وعظتني فلم اتعظ وزجرتني عن محارمك فلم أنزجر فما عذري فاعف عني يا كريم عفوك عفوك عفوك اللهم إني أسألك الراحة عند الموت والعفو عند الحساب عظم الذنب من عبدك فليحسن التجاوز من عندك.
دعاء استقبال شهر رمضان
  • إلهي وعظتني فلم اتعظ وزجرتني عن محارمك فلم أنزجر فما عذري فاعف عني يا كريم عفوك عفوك.اللهم إني أسألك الراحة عند الموت والعفو عند الحساب عظم الذنب من عبدك فليحسن التجاوز من عندك يا أهل التقوى ويا أهل المغفرة عفوك عفوك.اللهم إني عبدك وابن عبدك وابن أمتك..ضعيف فقير إلى رحمتك وأنت منزل الغنى والبركة على العباد قهار مقتدر أحصيت أعمالهم وقسمت أرزاقهم وجعلتهم مختلفة ألسنتهم وألوانهم خلقا من بعد خلق ولا يعلم العباد علمك ولا يقدر العباد قدرك وكلنا فقير إلى رحمتك فلا تصرف عني وجهك واجعلني من صالحي خلقك في العمل والأمل والقضاء والقدر.

دعاء وداع شعبان واستقبال رمضان

‏شهر شعبان هو واحد من الشهور التي يهدر عدد كبير جدا من الناس حقه في هذه الدنيا حيث انه واحد من أفضل الشهور العربية أيضا حيث أنه يسبق شهر رمضان العظيم الذي يكون فيه ثواب كبير، شهر شعبان أوصانا به رسول الله صلى الله عليه وسلم وأكد على الإكثار من الصيام فيه استعدادا لشهر رمضان حيث انه في هذا الشهر الكريم ترفع الأعمال ولذلك له قيمة عظيمة جدا عند المسلمين وهناك الكثير من الادعية.

  • دعاء وداع شعبان اللـهـم اجـعـل مـا تـبـقـى مـن أيـام شـعـبـان جـابـرة لـلـقـلـوب ، اسـرة لـلـعـيـوب ، مـاحـيـة الـذنـوب ، مُـفـرجّـة لـلـكـروب ..اللـهـم إن شـوقـنـا لـشهـرك قـد زاد ، فــ يـارب لـا تـحـرمـنـا وأحـبـتـنـا مـن صـيـامـه وقـيـامـه….الـلـهـم بـلـغـنـا رمـضـان لـا فـاقـديـن إلـا مـفـقـود ديـن ..اللهم بلغنا رمضان وانت راض عنا يا ارحم الراحمين، اللهم وفقنا لصيامه وقيامه واجعلنا فيه من عتقائك من النار امين.

دعاء وداع شعبان

أدعية مأثورة لشهر شعبان

‏شهر شعبان في هذه الأيام أصبح قريب جدا على الانتهاء والمسلمين بشكل عام في استقبال واحد من الشهور التي ينتظرها الإنسان بفارغ الصبر لكي يقوم بتجديد روحه و نفسه من كل الذنوب والتقرب إلى الله بالعبادة والصلاة والذكاة، ‏هناك العديد من أشكال العبادة في هذا الشهر العظيم ولابد أن يكون الإنسان حريص على تجديد وتهيئة نفسه في شهر شعبان ليدخل رمضان مستعدا لكل شئ.

  • اللهم إن هذا الشهر المبارك الذي أنزل فيه القرآن وجعلته هدى للناس وبينات من الهدى والفرقان.. قد حضر فسلمنا فيه وسلمه لنا وتسلمه منا في يسر منك وعافية ..يا من أخذ القليل وشكر الكثير اقبل مني اليسير .
  • اللهم إني أسألك أن تجعل لي إلى كل خير سبيلا.. ومن كل ما لا تحب مانعا يا أرحم الراحمين يا من عفا عني وعما خلوت به من السيئات يا من لم يؤاخذني بارتكاب المعاصي عفوك عفوك عفوك يا كريم. دعاء وداع شعبان إلهي وعظتني فلم اتعظ وزجرتني عن محارمك فلم أنزجر فما عذري فاعف عني يا كريم عفوك عفوك.
  •  اللهم إني أسألك الراحة عند الموت والعفو عند الحساب عظم الذنب من عبدك فليحسن التجاوز من عندك يا أهل التقوى و يا أهل المغفرة عفوك عفوك. اللهم إني عبدك وابن عبدك وابن أمتك. . ضعيف فقير إلى رحمتك وأنت منزل الغنى والبركة على العباد قهار مقتدر أحصيت أعمالهم وقسمت أرزاقهم وجعلتهم مختلفة ألسنتهم وألوانهم خلقا من بعد خلق ولا يعلم العباد علمك ولا يقدر العباد قدرك وكلنا فقير إلى رحمتك فلا تصرف عني وجهك واجعلني من صالحي خلقك في العمل والأمل والقضاء والقدر.

دعاء استقبال شهر رمضان

أدعية مأثورة لشهر شعبان

‏شهر رمضان الكريم هو واحد من الشهور الذي يحتاج إلى انتظار واستقبال منذ فترة زمنية طويلة ويسعى الجميع ‏دائما إلى محاولة الفوز بهذا الشهر الذي يكون له مجموعة من الطقوس الخاصة التي تميزه عن عدد كبير جدا من الشهور الأخرى خصوصا الشهور العربية.

  • اللهم إني عبدك وابن عبدك وابن أمتك..ضعيف فقير إلى رحمتك وأنت منزل الغنى والبركة على العباد قهار مقتدر أحصيت أعمالهم وقسمت أرزاقهم وجعلتهم مختلفة ألسنتهم وألوانهم خلقا من بعد خلق ولا يعلم العباد علمك ولا يقدر العباد قدرك وكلنا فقير إلى رحمتك فلا تصرف عني وجهك واجعلني من صالحي خلقك في العمل والأمل والقضاء والقدر .
  • اللهم أبقني خير البقاء وأغنني خير الفناء على موالاة أوليائك ومعاداة أعدائك والرغبة إليك والرهبة منك والخشوع والوفاء والتسليم لك والتصديق بكتابك واتباع سنة رسولك.
  • اللهم ما كان في قلبي من شك أو ريبة أو جحود أو قنوط أو فرح أو بذخ أو بطر أو خيلاء أو رياء أو سمعة أو شقاق أو نفاق او كفر أو فسوق أو عصيان أو عظمة أو شيء لا تحب..فأسألك يا رب أن تبدلني مكانه إيمانا بوعدك ووفاء بعهدك ورضا بقضائك وزهدا في الدنيا ورغبة فيما عندك وأثرة وطمأنينة وتوبة نصوحا..أسألك ذلك يا رب العالمين إلهي أنت من حلمك تعصى ومن كرمك وجودك تطاع كأنك لم تعص وأنا ومن لم يعصك سكان أرضك فكن علينا بالفضل جودا وبالخير عوادا يا أرحم الراحمين وصلى الله على محمد وآله صلاة دائمة لا تحصى ولا تعد ولا يقدر قدرها غيرك يا أرحم الراحمين.

أدعية رمضان مكتوبة

‏كما ذكرنا أن شهر رمضان واحد من شهور العبادة التي تكون متواجدة طول الشهر سواء عن طريق الصوم او الدعاء او القيام بالصيام والقيام بالتقرب من الله بأي وسيلة أخرى، ‏ويعتبر الدعاء هو واحد من أهم أشكال العبادة الدعاء يعني إنك تقوم بذكر الله بشكل مستمر و تلجأ إليه وهو الذي يمتلك مصير كل منا فهو قادر على تغيير الأقدار. 

  • يارب في خير شهر وخير أيام تفضلت فيها على عبادك أن تهديني هداية لا ضلال بعدها، وأن تثبتني على الطاعة وتكفيني بعزتك وقدرتك الي لا تنضب ولا تحرم منها أحدًا شر أربع مغريات للنفوس الدنيا والهوى والشيطان والنفس أمارة السوء، اللهم ارزقني حسن العود والرجوع.
  • اللهم في شهرك الكريم وسائر الأشهر ارزقنا إطعام المساكين ورحمة اليتيم والعطف على المسكين، واكفنا بعزتك الغلاء والوباء والإعراض عن طاعتك، سبحانك أنت الحق وقولك الحق وأنبيائك حق وجنتك وعذابك حق لا إله إلا أنت.
  • اللهم هذا الشهر الذي انزلت فيه القرآن الكريم وأنزلت فيه آيات بينات من الهدى والفرقان، اللهم ارزقنا صيامه، وأعنّا على قيامه، واجعل الله فيما تقضي من الأمر المحتوم، وفيما تُفرّق من الأمر الحكيم في ليلة القدر من القضاء الذي لا يُرد ولا يُبدل أن تكتبني من عتقاء هذا الشهر.
  • وأن تكتبني من حُجّاج بيتك الحرام المبرور حجّهم، و المشكور سعيهم، المغفور ذنبهم، والمُكفَّر عنهم سيئاتهم، واجعل فيما تقضي وتُقدر أن تطيل عمري، وتُوسّع علي من الرزق الحلال يا رب العالمين.

أجمل الأدعية في آخر جمعة من شعبان

‏بما أننا على مقربة من اقتراب آخر جمعة في شهر شعبان العظيم لابد أن يتم فيه الإكثار من الدعاء لعل الله يكون ينتظر دعائك ويتقبل ما تتمنى، ‏فالدعاء هو وسيلة الحديث مع الله بصورة دون وجود أي منازع.

  • اللهم اني أتقرب إليك بذكرك واستشفع بك إلى نفسك وأسألك بجودك أن تدنيني من قربك. 
  • وأن توزعني شكرك وان تلهمني ذكرك. أسألك يا رب سؤال من اشتدت فاقته، وانزل بك عند الشدائد حاجته، وعظم فيما عندك رغبته. 
  • نسألك يا الله أن تبلغنا رمضان غير فاقدين وغير مفقودين. اللهم اغفر لمن لا يملك إلا الدعاء، فإنك فعال لما تشاء، يامن اسمه دواء وذكره شفاء وطاعته غنا. 
  • رب عظم سلطانك وعلا مكانك وخفي مكرك وظهر أمرك، وغلب جندك وجرت قدرتك.

أدعية مأثورة لشهر شعبان

‏على الرغم من اقتراب شهر رمضان على الجميع أن يقوموا باستغلال سعر شعبان الذي يسبق رمضان من أجل أن يكون الإنسان مستعد نفسيا وقادر على إكمال شهر رمضان بنفس القاعدة الإيمانية والدينية التي وضعها لنفسه فلابد أن يكون كل منا حريص على الفوز بأعلى مكانه في هذا الشهر العظيم.

  • اللهمَّ إنَّ هذا هلال شهرٍ شعبان فَاجعَلْه اللهمَّ هِلالَ بَركاتٍ وسَعَاداتٍ كامِلَةِ الأمانِ والغفرانِ وَالرِّضْوانِ. 
  • رب اني أسألك سؤال خاضع متذلل خاشع أن تسامحني وترحمني وتجعلني بقسمك راضيا قانعا. 
  • وفي جميع الأحوال متواضعا. 
  • كما اللهم لا أجد لذنوبي غافرا ولا لقبائحي ساترا، ولا لشيء من عملي القبيح بالحسن مبدلا غيرك. يا رب ارحم من رأس ماله الرجاء وسلاحه البكاء، يا سابغ النعم، يا دافع النقم. ثم يا نور المستوحشين في الظلم.

قد يفيدك ايضًا

عزيزي القارئ نستبشر أن نكون قد قدمنا جميع المعلومات حول موضوع دعاء وداع شعبان واستقبال رمضان  من خلال موقع رؤية roy2a.com، ونحن على أتم الاستعداد للرد على إستفساراتكم في أسرع وقت.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *