التخطي إلى المحتوى

استرداد ضريبة الدخل خدمة استرداد ضريبة الدخل تعتبر السكن الاقتصادي من أهم الخدمات التي تقدمها الحكومة المغربية لمواطنيها حيث تعمل على مساعدة المواطنين على استرداد الأموال المدفوعة كضريبة على الدخل، وتقدم هذه الخدمة لأصحاب الشقق أو المنازل المشتراة من خلال قرض أو الحصول عليها
فيما يتعلق بالقروض المصرفية، من قبل أحد البنوك المغربية التابعة للدولة، تعتبر التخفيضات الضريبية من أهم حقوق المواطنين بموجب القانون المغربي، حيث يستردون الأموال التي دفعوها عند تقديم المستندات المطلوبة.

الاوراق المطلوبة لاسترداد ضريبة الدخل

يحتاج المواطنون الراغبون في استرداد ضريبة الدخل إلى العديد من المستندات والمستندات، ويتم تحصيل هذه الضريبة من قبل البنوك، وقد ذكرنا أهم هذه المستندات بالنقاط التالية:

  • إحضار شهادة الأجرة ملزما بقرار التوظيف.
  • إرفاق صورة بطاقة التعريف وشهادة العمل.
  • إرفاق تصريح الشرف.
  • إرسال طلب خطي بالمبلغ.
  • إحضار شهادة سكني معتمدة.
  • املأ الإقرار التسعة آلاف المقدم من قبل إدارة ضريبة الدخل.

متى يتم استرجاع الضريبة على الدخل

يتم تحويل نموذج استرداد ضريبة الدخل إلى الحساب المصرفي الشخصي لبنك العميل. وتجدر الإشارة إلى أن عملية استرداد الضريبة تستغرق عامًا كاملاً من تاريخ التقييم الضريبي للعميل، ثم يتم تقديم طلب استرداد. وأشار إلى أنه يمكن إرجاع المرتجعات.
الضريبة مستحقة في غضون عامين، وتتناسب مع القيمة المعلنة، باستثناء سنة أخرى تُدفع في تاريخ لاحق بينهما.

نموذج طلب استرجاع الضريبة على الدخل السكن الاقتصادي pdf

تقدم الحكومة المغربية استمارة خاصة لغرض تقديم طلب استرداد ضريبة الدخل على السكن الاقتصادي، حيث يقوم المواطنون الراغبون في الحصول على ضريبة الدخل بسحب الاستمارة وملء البيانات، والتي يمكنك تنزيلها من هنا عبر هذا الرابط.