التخطي إلى المحتوى

كيف انحف في رمضان بسرعة قبل العيد من خلال موقع رؤية roy2a.com ‏عدد كبير جدا من النساء خلال شهر رمضان يسعون وراء استغلال فرصة الصوم والامتناع عن تناول الطعام ونظرا لأن فرص تناول الطعام تكون بسيطة جدا أو الساعات القليلة التي يتم فيها تناول الطعام من أجل إنقاص الوزن أو اتباع او السير على نظام معين يساعد على التخلص من الوزن الزائد بشكل سريع جدا للإستمتاع بالياقة البدنية في العيد.

كيف انحف في رمضان بسرعة قبل العيد

رجيم للتخسيس وخسارة الوزن قبل العيد

  • ‏شهر رمضان المبارك واحد من الأشهر العظيمة جدا التي تعود على عالم المسلمين كله بالفرحة والبهجة والسعادة في هذا الشهر الكريم يتم فيه تغيير نظام الأكل والشرب لدى جميع المسلمين في الوطن العربي.
  •  حيث انه يكون مليء بالخير والبركة فالمأكولات والحلويات تكون غنية بالدهون والسكريات و عدد كبير جدا من النساء والرجال لا يستطيعون السيطرة على أنفسهم في تناول هذه الأكلات التي قد تسبب بعد فترة زمنية قصيرة زيادة كبيرة في الوزن ولكن بعد ‏حدوث زيادة في الوزن يبحث الجميع عن بعض الانظمة التي يمكن اتباعها لكي يتم خفض الوزن قبل دخول العيد.
  • ‏ولكن لابد أن يدرك عدد كبير جدا من هؤلاء الأشخاص أن اتباع نظام غذائي ليتم خفض الوزن بشكل سريع جدا من الأمور السيئة للغاية التي تضر الجسم ولكن لابد أن يتم اتباع نظام يساعد على خفض الوزن بشكل صحي ولا يسبب أي ضرر على جسم الإنسان وخصوصا في فقد الفيتامينات والعناصر الغذائية.
  • ‏فمن أهم الخطوات التي لابد أن يتم اتباعها لكي يتم خفض الوزن هو أن يتم الابتعاد تماما عن أي اكلات غنية بالدهون أو السكريات اللي تسبب تراكم الدهون في جسم الإنسان وبالتالي سوف يكون الروتين اليومي بسيط وسهل وصحيح حيث انه يعتمد على تناول الخضروات والفواكه والأكلات الصحية.

نظام غذائي قبل الافطار

  • ‏من أنجح الوسائل لكي يتم جعل الجسم يتمتع بصحة جيدة طول فترة رمضان ‏هو أن يتم السير على نهج الرسول صلى الله عليه وسلم حيث انه يتم تناول بعد الافطار كوب من الحليب الدافئ وبعض التمرات ‏ثم يتم القيام بجميع الصلوات والاسترخاء قليلا.
  •  وبعد ذلك يتم تناول كوب من الشوربة الدافئة وشوربة الخضار أو السلطة وذلك لأنها تكون غنية بجميع العناصر الغذائية والفيتامينات التي يحتاج إليها الجسم ويكون قد افتقدها طول فترة الصيام.
  • ‏لابد أيضا أن يتم الانتظار ساعة تقريبا بعد ذلك يتم تناول الوجبات الرئيسية والاستمتاع بها فسوف تكون المعدة مستعدة لاستقبال الطعام.

تناول وجبة خفيفة بين الإفطار والسحور

رجيم للتخسيس وخسارة الوزن قبل العيد

  • ‏من أفضل الأنظمة هو أن يتم الحرص على تناول بعض الأكلات الخفيفة مثل الخضار والفاكهة بين السحور والإفطار حتى تكون غنية بالماء لتعويض جسم الإنسان بكل العناصر التي يفتقدها.
  • ‏ويمكن أن يتم الحصول على بعض قطع الحلوى البسيطة جدا التي لا تزيد عن قطعتين حتى لا يحرم الإنسان جسمه من أي عناصر غذائية يحتاج إليها.

رجيم للتخسيس وخسارة الوزن قبل العيد

‏من اشهر انواع الخاصة بالأنظمة الغذائية التي يمكن اتباعها في شهر رمضان الكريم:

  • في الافطار ‏كما ذكرنا أنه يمكن أن يتم البدء بالخطوات السابقة تناول الحليب والتمر وبعد ذلك أداء الصلاة و تناول السلطة والشوربة ثم الانتظار ساعة لتناول البروتين وشوربة لسان عصفور او خمس ملاعق من المكرونة أو أي نوع من النشويات.
  • ‏ثم يتم تناول الفواكه والخضروات وبعض قطع الحلوى على فترات متباعدة في الفترة بين السحور والإفطار.
  • ‏أما في وجبة السحور يتم تناول الزبادي او فول أو البيض المسلوق مع قطعة من الخبز صغيرة.

قد يفيدك ايضًا

 

عزيزي القارئ نستبشر أن نكون قد قدمنا جميع المعلومات حول موضوع كيف انحف في رمضان بسرعة قبل العيد من خلال موقع رؤية roy2a.com، ونحن على أتم الاستعداد للرد على إستفساراتكم في أسرع وقت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *