التخطي إلى المحتوى

افضل شهر لزيارة كيب تاون يرغب الكثير من الراغبين في زيارة كيب تاون في معرفة أفضل وقت لزيارتها حيث تعد كيب تاون من أهم وأشهر الوجهات السياحية التي تستقبل السياح من جميع أنحاء العالم وتشتهر بجمالها وطبيعتها الخلابة التي تشتهر بمناظرها الطبيعية. . وهي تضم العديد من الغابات ومن ثم أفضل شهر هو شهر ديسمبر لأنها كذلك
ارتفعت درجات الحرارة بشكل حاد هذا الشهر، ربما في منتصف الثلاثينيات، في تناقض صارخ مع طبيعة هذا الشهر في العديد من البلدان، حيث الشتاء في ذروته.

لكن كيب تاون تتميز بحرارة الصيف ومن ثم تمتلئ الشواطئ بالسياح. الجدير بالذكر أن مدينة كيب تاون شهدت العديد من الاحتفالات والفعاليات المتعلقة بالترحيب بالعام الجديد هذا الشهر، ومن أشهرها مباراة الكريكيت التقليدية التي تقام في نيولاندز، ولكنها تُقام في تلك الاحتفالات.
المدن، تكاليف السفر المرتفعة، والانتظار الطويل للخدمات.

كيب تاون على الخريطة

كيب تاون، الواقعة في ولاية جنوب إفريقيا، هي ثالث أكبر مدينة في الدولة من حيث المساحة وعدد السكان، والجدير بالذكر أنها عاصمة مقاطعة كيب الغريبة، العاصمة التشريعية لجنوب إفريقيا. جنوب إفريقيا: تتميز بجبل منضد يسمى “تابل”
يمكن رؤية الجبل، المكون من الصخور والحجر الرملي والأردواز، بواسطة التلفريك، ويأتي العديد من السياح إلى المدينة من أجل تسلق الجبل.

أهم المعلومات حول أفضل وقت لزيارة كيب تاون

في هذه الفقرة سوف نناقش أهم المعلومات عن سياحة كيب تاون على النحو التالي:

  • تتميز كيب تاون بالطقس في شهر يناير، وهو من أفضل الأوقات لزيارتها، وأقل ازدحامًا بكثير مما كانت عليه في شهر ديسمبر، حيث تشهد زيادة في عدد الزوار بسبب مباريات الكريكيت. بدءاً بأهم الاحتفالات والاستقبالات الجديدة نهاية العام بالإضافة لمهرجان الرجبي المقبول
    يمكن للزوار تناول الطعام والشراب والاستمتاع هنا بدلاً من الرياضة، وفي يناير يمكنك الذهاب إلى حفلة صيفية أو الذهاب إلى السينما.
  • تشتهر مدينة فبراير بماراثون ركوب الدراجات وكرنفال كيب تاون الدولي الذي يتميز بعروض موسيقى الجاز والموسيقى.
  • تمطر على المدينة في مارس، في حين أن كيب تاون لديها أيام أقصر هذا الشهر، والتي يمكن الاستمتاع بها على الشاطئ أو في الجبال.
  • في أبريل، تحتفل المدينة بعيد الفصح، ثم تبدأ العطلة الرسمية للعطلة، وبعد ذلك يتم تقليل الازدحام في شوارع المدينة، باستثناء المطاعم والمحلات التجارية، وإغلاق الشواطئ في منطقة كيب بولدر، ويستحق ذلك مشيرة إلى أن هطول الأمطار لهذا الشهر مستمر. هناك هطول للأمطار فوق المدينة.
  • تبدأ أشهر الشتاء الدافئة في مايو ويونيو، مع احتفالات خاصة في كيب تاون كل شهر للاحتفال بموسم الحصاد، تليها مهرجانات مثل مهرجان النبيذ للمطعم الشتوي ومهرجان الطعام.
  • يوليو هو أبرد شهور كيب تاون، باستثناء هطول الأمطار الغزيرة والرياح القوية، وتنخفض درجة حرارة المدينة بشكل حاد، وتتميز المدينة بالهدوء وقلة الازدحام خلال هذا الشهر.
  • تتميز كيب تاون بيوم متقلب في شهر أغسطس مع توقف السماء الملبدة بالغيوم والأمطار في الأعلى، حيث تزيد درجات الحرارة خلال النهار عن 20 درجة مئوية وتنخفض درجات الحرارة ليلاً إلى أقل من ثماني درجات. درجة حرارة.
  • في المدينة، يرتبط مهرجان يسمى Hermanus El Festival بشاطئ هيرمانوس، الذي يرحب بالسياح من سبتمبر، لذلك تمتلئ المدينة بالسياح.
  • يتميز طقس أكتوبر في كيب تاون بانخفاض مثالي في درجات الحرارة وتلاشي الأمطار والمشي اللطيف، حيث تستعد المدينة لبدء الموسم السياحي هذا الشهر.
  • شهر نوفمبر هو ذروة الموسم السياحي للمدينة، حيث تصل درجات الحرارة إلى منتصف الثلاثينيات خلال الشهر، حيث يزداد عدد زوار الممرات والشواطئ والمعابر الجبلية، حيث تقام العديد من المهرجانات وحفلات الربيع، على الرغم من ارتفاع درجات الحرارة، ولكن استمر المطر.
  • في ديسمبر، يرحب الناس بليلة رأس السنة الجديدة بالفعاليات والاحتفالات، تليها احتفالات عيد الميلاد التي تزين الشوارع والساحات ومراكز التسويق بأضواء ساطعة.

السياحة في كيب تاون

في هذه الفقرة سنتحدث عن أهم العوامل التي تجعل من كيب تاون أهم مدينة سياحية في العالم. تنعكس هذه العروض في النقاط التالية:

  • طريق الحدائق: تضم هذه المنطقة بعض المجتمعات البارزة في مدينة تيب، ممثلة بمجتمع بوكاب، وهي قرية صغيرة يعود تاريخها إلى القرن الثامن عشر، وتقع المدينة على منحدرات تل سيجنال في وسط مدينة كيب تاون. البلد أقدم منطقة سكنية، وتضم هذه المنطقة أيضًا منازل ملونة
    يسكن القرية بشوارعها المرصوفة بالحصى أحفاد العبيد الذين جلبهم الهولنديون من عدد من البلدان بما في ذلك إندونيسيا والهند وماليزيا وسريلانكا، وذلك بفضل تعاون الجيران.
  • حدائق Kirstenbosch الوطنية: تحتوي هذه الحدائق على أكثر من 9000 نوع من النباتات، بالإضافة إلى العديد من الزهور المهددة بالانقراض، والتي يبلغ عددها أكثر من 1500 نوع، وتشمل هذه الحدائق منطقة نباتات طبية ومنطقة نباتات عطرية.
  • متاحف كيب تاون:
    من أشهر متاحف كيب تاون المتحف الوطني لجنوب إفريقيا، الذي يضم أكثر من ألف عمل فني يعود تاريخه إلى العصر البيزنطي.
    مخلوقات من الطيور النادرة وكذلك ثعابين وعظام الديناصورات وأسماك القرش.
  • جزيرة روبن: الجزيرة صغيرة الحجم ورائعة ومليئة بالسياح، ومن الجدير بالذكر أن الجزيرة كانت ذات يوم سجنًا لشخصيات أيديولوجية وسياسية، مثل زعيم نيلسون مانديلا الذي عاش هناك ذات يوم. على مدار ثمانية عشر عامًا، تضم الجزيرة العديد من مناطق الجذب السياحي الرائعة، وتتميز المنارة بأضواء ساحرة.
  • طريق رأس الرجاء الصالحيعتبر الطريق من أهم المناطق السياحية، ويقع في جنوب غرب جنوب أفريقيا ويضم العديد من الحياة البرية، بما في ذلك الماشية والغزلان.
  • موطن البطريق: إنه ملاذ يضم أكثر من 3000 من طيور البطريق، وهذا الموطن معروف أيضًا بأشجاره المورقة.
  • حدائق الشركة: يعود إنشاء هذه الحدائق إلى عام 1650 ميلاديًا، وتبلغ مساحة هذه الحدائق ثلاثة وأربعين فدانًا وتحتوي على أكثر من 1470 نوعًا من النباتات.
  • تل العشارة: يتميز هذا الجبل بقمته على شكل رأس أسد، والجدير بالذكر أنه يصل ارتفاعه إلى ثلاثمائة وخمسين متراً.