30+ دعاء بداية واستقبال العام الجديد 2024 “اللهم اني استودعتك عاما مضى من عمري”

شيماء شعبان سبع

30+ دعاء بداية واستقبال العام الجديد 2024 “اللهم اني استودعتك عاما مضى من عمري” حيث يعتبر الادعية والصلاة من أجمل العبادات المستحبة لإستقبال العام الميلادي الجديد وان تكون السنة الجديدة مليئة بالخير والبركات.

دعاء العام الميلادي الجديد : رب إني أعوذ بك أن أسألك ما ليس لي به علم،  وإلا تغفر لي وترحمني أكن من الخاسرين.

 

دعاء بداية عام جديد : اللهم بشرني في آخر أيام هذا العام بكل ما أتمناه وجعل السنة الجديدة فاتحة خير على أهلي وأحبتي.
ادعية العام الميلادي مكتوبة : اللّهم بشرني في آخر أيام هذا العام بكل ما أتمناه وجعل السنة الجديدة فاتحة خير على أهلي وأحبتي.
دعاء العام الجديد مكتوب : اللهُم إنا نستودعك سنة… [مضت من عمرنا]… بأن تغفرها لنا، و ترحمنا و تعفو عنا وأن تُبارك لنا في أيامنا القادِمة، و تصلح أنفسنا و تُيسر أمرنا.

 

 

دعاء العام الميلادي الجديد مكتوب

جميع معالم الاحتفال بالعام الجديد لا تدل بأي سرعه على دين الإسلام بل بالعكس هناك الكثير من النزاعات بين بعض رجال الدين عن ضرورة التأكيد عن منع المسلمين عن الاحتفال بمثل هذه المناسبات نظرا لان دين الاسلامي لم يذكرها في أي من الأدلة الخاصة بها مثل القرآن الكريم والاحاديث النبويه الشريفه.

اللهم إني أسألك فواتح الخير, وخواتمه, وجوامعه, وأوله وآخره, وظاهره وباطنه، والدرجات العلى من الجنة..  اللهم إني أسألك أن ترفع ذكري, وتضع وزري, وتطهر قلبي, وتحصن فرجي, وتغفر لي ذنبي.. وأسألك الدرجات العلى من الجنة، اللهم إني أسألك؟ أن تبارك في سمعي, وفي بصري, وفي روحي, وفي خَلقي, وفي خُلقي, وفي أهلي, وفي محياي, وفي عملي.. وتقبل حسناتي..

ادعية السنة الجديدة، اللهم إني أسألك خير المسألة, وخير الدعاء، وخير النجاح, وخير الثواب , وثبتني وثقل موازيني, وحقق إيماني, وارفع درجتي, وتقبل صلاتي, واغفر خطيئاتي, وأسألك الدرجات العلى من الجنة.

ادعية استقبال العام الجديد مكتوبة

ولكن نظرا لأن الدعاء ليس له وقت او موعد فإن الإنسان قادر على أن يقوم بالبحث عن الأدعية المناسبة لمثل هذه الاوقات اتمنى ان تدخل السنة الجديدة على عليه وعلى اسرته بالسعاده والفرح او قد يكون تعرض للكثير من الظلم والأمراض في السنة الماضية ويتمنى زوال هذه العارضة في العام الجديد.

 

اللهم إني أسألك فواتح الخير, وخواتمه, وجوامعه, وأوله وآخره, وظاهره وباطنه، والدرجات العلى من الجنة.. اللهم إني أسألك أن ترفع ذكري, وتضع وزري, وتطهر قلبي, وتحصن فرجي, وتغفر لي ذنبي.. وأسألك الدرجات العلى من الجنة، اللهم إني أسألك؟ أن تبارك في سمعي, وفي بصري, وفي روحي, وفي خَلقي, وفي خُلقي, وفي أهلي, وفي محياي, وفي عملي.. وتقبل حسناتي.

 

فمثلا في هذه الصورة السابقة نرى أن الصورة تحمل الكثير من المعاني والطلبات من الله عز وجل ففي الدعاء يتم طلب محو الذنوب والمعاصي من الله عز وجل حتى يدخل الإنسان إلى العام الجديد بكمية الحيوية والنشاط قادر على الاستعانة بالله وعدم الشعور بالخجل لما تقدم من ذنوب في العام السابق.

أدعية استقبال العام الجديد مستجابة

الكثير من الاشخاص المستخدمين لمواقع التواصل الاجتماعي يفضلون أن يكونوا الاحتفال بمثل هذا اليوم بنشر الكثير من الأدعية التي تظهر مدى حبهم الى الله عز وجل على الرغم من اختلاف الظروف على الرغم من تعدد انواع الاحتفالات إلا انهم يبحثون دائما عن التقرب من الله بمختلف الاشكال.

 

  • حسبي الله لا إله إلا هو، عليه توكّلت، وهو ربّ العرش العظيم.. آمنا به كلٌّ من عند ربنا، وما يذّكر إلا أولو الألباب،  ربنا لا تزغ قلوبنا بعد إذا هديتنا، وهبّ لنا من لدنك رحمةً، إنك أنت الوهاب”.
  • اللهم ما عملت من عمل في السنة الماضية ولم ترضه، ونسيته ولم تنسه،  وحلمت عني مع قدرتك على عقوبتي، ودعوتني إلى التوبة، بعد جرأتي عليك، فإغفر لي وتب علي، وتولني برحمتك.
  • الحمد لله رب العالمين، اللهم إنك قدير، وهذا عام جديد قد أقبل، وسنة جديدة قد أقبلت..  نسألك خير هذة السنة، ونعوذ بك من شرها، ونستكفيك فواتها وشغلها، فارزقنا العصمة فيها ،من الشيطان الرجيم.
  • اللهم إني أستغفرك منه فاغفر لي، اللهم وما عملت من عمل ترضاه، ووعدتني عليه الثواب والغفران، فتقبله مني ، ولا تقطع رجائي منك، يا كريم، يا أرحم الراحمين، وصلى الله على سيدنا محمد، وعلى آله وصحبه وسلم.
  • اللهم ونور قلوبنا وقبورنا ودروبنا وبصرنا وبصيرتنا وسائر جوارحنا واجعلنا من أهل الفجر وأهل القرآن ، وحملته وأهل قيام الليل وأهل عليين وأنعم علينا برؤية الحبيب في الدارين، وأن نمشي على خطاه.

ادعية راس السنة الميلادية

هناك العديد والعديد من الأدعية قد تكون الادعيه مقتبسه من الإنترنت من بعض رجال الدين او أدعية صادرة من القلوب فقد يتم فيها طلب رد حوائج الإنسان من الله عز وجل.

اللهم إني أسألك خير هذه السنة المقبلة يمنها ويسرها، وأمنها وسلامتها، ونورها وبركاتها، وأعوذ بك من شرورها وصدودها وعسرها وخوفها وهلكتها،  وأرغب إليك؟ أن تحفظ علي فيها ديني الذي هو عصمة أمري ودنياي التي فيها معاشي، وتوفقني فيها إلى ما يرضيك عني في معادي، يا أكرم الأكرمين، يا أرحم الراحمين، وصلى الله على سيدنا وحبيبنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.

دعاء قدوم العام الجديد اللهم اجعل أول أيام هذا العام صلاحًا، وأوسطه فلاحًا, وآخره نجاحًا, وأسألك خيري الدنيا والآخرة يا أرحم الراحمين،  اللهم إني أسألك؟ الرضى بعد القضاء, وبرد العيش بعد الموت, ولذة النظر إلى وجهك الكريم, والشوق إلى لقائك.. في غير ضرّاء مضرة, ولا فتنة مضلة, وأعوذ بك؟ أن أَظلم أو أُظلم, أو أَعتدي أو يُعتدى علي, أو أكتسب خطيئة أو ذنبًا لا تغفره.

اللهم أصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري, وأصلح لي دنياي التي فيها معاشي, وأصلح لي آخرتي التي إليها معادي, واجعل الحياة؟  زيادة لي في كل خير, واجعل الموت راحة لي من كل شر.. ربّ أعني ولا تعن علي, وانصرني ولا تنصر علي, واهدني ويسر الهدى لي، اللهم اجعلني، ذكّارًا لك, شكّارًا لك, مطواعًا لك, مخبتًا إليك, أواهًا منيبًا، رب تقبل توبتي, واغسل حوبتي, وأجب دعوتي, وثبّت حجتي, واهدِ قلبي، وسدِّد لساني, واسلل سخيمة صدري.

دعاء العام الجديد مكتوب

في هذه الصورة الموجودة أمامنا أيضا يتم الطلب من الله عز وجل برفع الحزن والبلاء الذي تقرر في العام السابق بشدة وأن يكون العام القادم عام سعيد على الجميع فلا عيب أن يتم توجيه الدعوة إلى الله عز وجل فهو يريد ان يشعر بانه تقرب العبد منه حتى يعطيه ويحقق له ما يتمني.

  1. ربنا افتح بيننا وبين قومنا بالحق  وأنت خير الفاتحين.
  2. رب إني أعوذ بك أن أسألك ما ليس لي به علم،  وإلا تغفر لي وترحمني أكن من الخاسرين.
  3. ربنا وآتنا ما وعدتنا على رسلك،  ولا تخزنا يوم القيامة، إنك لا تخلف الميعاد.
  4. ربنا فاغفر لنا ذنوبنا، وكفر عنا سيئاتنا،  وتوفنا مع الأبرار.
  5. لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد،  وهو على كل شيء قدير
  6. اللهم اهدنا بالهدى، وزينا بالتقوى،  واغفر لنا في الآخرة والأولى.
  7. اللهم إني أسألك من فضلك وعطائك،  رزقا طيبا مباركا”.
  8. ربنا ظلمنا أنفسنا، وإن لم تغفر لنا وترحمنا،  لنكونن من الخاسرين.
  9. ربي أنت وليي في الدنيا والآخرة،  توفني مسلما وألحقني بالصالحين.
  10. ربنا ولا تحمل علينا إصراً , كما حملته على الذين من قبلنا.
  11. اللهم إنك أمرت بالدعاء، وقضيت على نفسك بالاستجابة ، وأنت لا تخلف وعدك، ولا تكذب عهدك.
  12. اللهم ما أحببت من خير، فحببه إلينا، ويسره لنا،  وما كرهت من شيء، فكرهه إلينا وجنبنا إياه، ولا تنزع عنا الإسلام بعد إذ أعطيتنا.

دعاء العام الجديد للحبيب

هذه صورة تحمل الكثير من معاني الحب والبهجة والفرحة وطلب راحه البال لجميع الأهل والأصدقاء والأحباب وأن يكون العام الجديد عام خير وبركه على الجميع لا يمس أي شخص من الاحباب بأي ضرر.

اللهم في بداية هذا العام الجديد، ارزق حبيبي قلبًا خاشعًا، وعلمًا نافعًا، وعقلًا سليمًا ورأيًا سديدًا..  اللهم استخدمه، ولا تستبدله لخير ما تحبه وترضاه، وأعنه على الخير، وهيأ له من عبادك الصالحين؟ من تحب، وارزقه وأهله الستر والعافية.

دعاء العام الجديد للحبيب مع بداية سنة جديدة.. ربي احفظ لي من أحببت، فهو أجمل عطاياك وكل رضاي،  اللهم إني أستودعتك حياته وصحته و عافيته، اللهم لا تحني له ظهرا ولا تعظم عليه امرا.. يارب أسعد قلبه، وأطل عمره، وابعد عنه كل أذى.

اللهم إني أسألك في بداية عامنا هذا، أن تنظر إليه وتباهي به ملائكتك فتقول:  “إني أحب عبدي فأحبوه.. اللهم ارزقه القبول لدى الناس وأجعله في أعينهم كبيرًا وقدّر له الخير منهم وجنبه شرورهم وشرور نفسه واحفظه، اللهم بحفظك ورعايتك”.

ادعية رأس السنة اللهمّ في هذه السنة.. اشفِ حبيبي وعافيه، اللهمّ واشرح صدره للإيمان،  اللهمّ ارزقه الهداية.. اللهمّ أره الحقّ حقّاً وارزقه إتباعه، وأره الباطل باطلاً وارزقه اجتنابه، اللهمّ ابعد عنه رفقاء السوء، اللهمّ جنّبه الفواحش والمعاصي.

دعاء العام الجديد للأصدقاء

أما عن هذا الدعاء وهو دعاء يتم فيه تذكر الأشخاص الذين رحلوا عنا وفارقونا في العام الماضي ويتم الدعاء لهم بالخير والرحمه ويتم تذكرهم وتذكير الجميع بهم.

  • اللهم أرزقنا بالأصدقاء الوافين مع بداية العام الجديد، وأبعد عن أصدقاء السوء  والمصالح والمرضى النفسيين، إنك على ذلك قدير.
  • اللهم إنا مقبلون على عام جديد ومرحلة جديدة وعمر جديد، ف كف عن أصدقائي أذى الدنيا،  يا الله، وسخر لهم الأرض، ومن عليها، ووفقهم بتوفيقك، وقدم لهم الخير.
  • الحمد لله و الشكر لله وحده سبحانه الذي بلغنا نهاية العام واستقبال العام الجديد،  اللهم اجعله عام خير و فرح و سلام لجميع أصدقائي.
  • دعاء رأس السنة 2021 اللهم اكتب لأصحابي الخير في هذا العام واجعله بداية لأجمل الأقدار،  وارزقهم من حيث لا نحتسب يا الله.
  • اللهم أجعل بداية هذا العام لأصدقائي، بداية القرب منك والإحسان إليك ، واكفنا شر نفوسنا وأبعد عنا.
  • اللّهمّ إن كان أصدقائي قد فعلوا في هذه السّنة من عمل نهيت عنه ولم ترضه، ونسوه ولم تنسه ، فأغفر لهم وتوب عليهم، واهدهم إلى طريق الحق.
  • يارب استودعتك سنه ماضية في عمر أصحابي، ونستقبل عام جديد،  اللهم اجعلها سنه خير عليهم جميعاً.
  • هذا عام جديد قد أقبل و سنة جديدة قد أقبلت، اللهم إني اسألك من خيرها وأعوذ بك من شرها،  اللهم اجعله عاما ملئ بالسعادة والفرح على الجميع وخاصةً أصحابي رفقاء دربي وشركاء حياتي.

دعاء العام الجديد من العمر

اللهم إني أستودعك عاما مضى من عمري بأن تغفره لي، و ترحمني، و تعفو عني، وأن تبارك لي؟ في أيامي القادمة وتصلح نفسي وتيسر آمري ، اللهم يا رب لا تفجعني بفقد أحد، فلا طاقة لي لفقد الأحبة.. ربي أحفظ لي سعادتي وسعادة من حولي، ولا تحرمني قريب ولا بعيد، أنا وكل أحبتي هنا، وكل من قال آمين.

ربنا وسعت كل شيء رحمة وعلما فأغفر للذين تابوا واتبعوا سبيلك وقهم عذاب الجحيم..  ربنا وأدخلهم جنات عدن، التي وعدتهم، ومن صلح من آبائهم وأزواجهم وذرياتهم، إنك أنت العزيز الحكيم، وقهم السيئات.. ومن تق السيئات يومئذ؛ فقد رحمته، وذلك هو الفوز العظيم.

ربنا لا تؤاخذنا إن نسينا أو أخطأنا ربنا ولا تحمل علينا إصراً, كما حملته على الذين من قبلنا..  ربنا ولا تحملنا ما لا طاقة لنا به، واعف عنا، واغفر لنا وارحمنا، أنت مولانا فانصرنا على القوم الكافرين.

دعاء اللهم اني استودعتك عامي الجديد

استودعتك يارب بداية سنة جديدة، اللهم اجعلها أجمل مما نتمنى وأكتب لنا تغيرا للأفضل في أحوالنا وحقق لنا خيرا مما نتمنى.

اللهم إني أسألك خير هذه السنة المقبلة يمنها ويسرها، وأمنها وسلامتها، ونورها وبركاتها وأعوذ بك من شرورها وصدودها وعسرها وخوفها وهلكتها، وأرغب إليك؟ أن تحفظ علي فيها ديني الذي هو عصمة أمري ودنياي التي فيها معاشي، وتوفقنا فيها إلى ما يرضيك عني في معادي، يا أكرم الأكرمين، يا أرحم الراحمين، وصلى الله على سيدنا وحبيبنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.

عزيزي القارئ نستبشر أن نكون قد قدمنا جميع المعلومات حول موضوع  ” دعاء العام الجديد مكتوب 2024 ادعية استقبال السنة الجديدة ” وذلك من خلال موقع رؤية ra2ya.com ونحن على أتم الاستعداد للرد على إستفساراتكم في أسرع وقت.